الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرسوم رئاسي بتشكيل مجلس امناء لجامعة القدس المفتوحة وتواصل الاستنكار والتنديد لتصريحات د.الرمحي

نشر بتاريخ: 27/04/2006 ( آخر تحديث: 27/04/2006 الساعة: 08:39 )
خان يونس - بيت لحم - معـــــــــاً ، اصدر الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ، رئيس منظمة التحرير الفلسطينية مرسوماً رئاسياً بتشكيل مجلس امناء جامعة القدس المفتوحة ، وذلك على النحو التالي : المهندس عدنان سمارة - رئيساً ، عضوية كل من الدكتور وليد ذيب ، الدكتور عبد الفتاح ابوالشكر، الدكتور عزيز شوابكة ، الدكتور سليمان خليل ، الدكتور عبدالله عبد المنعم ، الدكتورهاني نجم ، الدكتور حسين الاعرج ، الدكتور رياض الخضري ، الاستاذ حاتم عبد القادر، الاستاذ مروان كنفاني ، الاستاذة لميس العلمي ، الاستاذ يوسف الدجاني ، والاستاذ الدكتور يونس عمرو .

ومن جانب اخر تواصلت ردود الفعل المنددة والمستنكرة لتصريحات امين سر المجلس التشريعي د.محمود الرمحي حيث أدانت منظمة الشبيبة الفتحاوية في جامعة القدس المفتوحة - منطقة خان يونس التعليمية تصريحات الدكتور الرمحي بشأن بيع الجامعة لبعض المستثمرين .

ووصفت الشبيبة الفتحاوية على لسان محمد إربيع مسئول ملف الشبيبة في الجامعة بخان يونس تصريحات الرمحي بـ " غير المسئولة " جاءت نتاج العقلية المشوهة التي إنخرطت في النظرة الحزبية والفصائلية الضيقة التي تتبناها حركة حماس" .

واضاف إربيع " أن مثل هذه التصريحات من شأنها مفاقمة الأوضاع بين الطلبة الجامعيين في كافة المناطق التعليمية بقطاع غزة والضفة الغربية ، لا سيما وأن الطلبة على أبواب عقد إنتخابات لتمثيل الطلبة أمام إدارة الجامعة ".

ودعا إربيع الرمحي إلى توخي الدقة والحذر في تصريحاته التي يطلقها جزافاً دون علمه بحقيقة الأمر حسب قوله.

وطالب إربيع الرئيس الفلسطيني محمود عباس " أبو مازن " والحكومة الفلسطينية الجديدة ورئيس المجلس التشريعي الجديد بفتح ملف تحقيق كامل في ملابسات القضية وأبعادها على الطلبة ، ونشر ما يتمخض عن التحقيق على الملأ لتجنب التوتر المتصاعد ما بين الكتل الطلابية في مقار الجامعة .

كما حذرت نقابة العاملين وعلى لسان رئيسها الاستاذ عبد القادر الدراويش من مثل هذه التصريحات الخطيرة والتي تشوه الانجاز والصرح الاكاديمي الشامخ خاصة انها تاتي على لسان مسوؤل كان عليه ان يكون بحجم مسوؤليته ولا ينزلق الى هذا المستوى من الاشاعات التي تضر بمصداقيته وتعكر اجواء الحياة الاكاديمية لاكثر من 50 الف طالب وطالبة حرصت منظمة التحرير الفلسطينية على توفير حياة اكادمية محترمة لهم ولجموع من سبقهم.

ومن جانبه اصدر المكتب الحركي للشبيبة العاملة في الجامعة بيانا شديد اللهجة اتهم فيه د.الرمحي ببث السموم واللعب بمقدرات وانجازات الشعب الفلسطيني لتحقيق مارب سياسية ضيقة حتى ولو كان ذلك عبر اختراع الروايات الخيالية.

واضاف البيان ان رواية الرمحي تلتقي مع تلك التي تلفظ بها خالد مشعل ولتعبر عن حالة استباقية للفشل حسب البيان.