الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

10 ألاف شيكل من اتحاد كرة القدم لكل ناد من الأندية النسوية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 20:53 )
10 ألاف شيكل من اتحاد كرة القدم لكل ناد من الأندية النسوية الفلسطينية
البيرة - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد _ وزع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مبلغ عشرة آلاف شيكل لكل ناد من الأندية النسائية المشاركة في دوري كرة القدم النسوي .

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد صباح الأحد 20122009 في قاعة الأمانة العامة بدعوة من لجنة الكرة النسوية بالاتحاد .

حضر الاجتماع محمد ابو حلتم رئيس دائرة المنتخبات المدير المالي للاتحاد الذي قام بتسليم الشيكات لمندوبي الأندية النسوية يعبد ومرج بن عامر والدوحة والعيسوية والكر مل وأرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وقراوة بني زيد ونادي بلدنا وسرية رام الله ومؤسسة البيرة وشابات العاصمة وأرثوذكسي بيت جالا بيت جالا وشابات جنين وديار بيت لحم ومركز شباب عسكر .

كما حضر الاجتماع عضوا مجلس الإدارة محمد ابو سرور وهلال ابو كشك ، وفي مستهل الاجتماع رحب ابو حلتم بالحاضرين بالنيابة عن اللواء جبريل الرجوب وأشار انه أعطى تعليماته لتقديم الدعم الممكن لكل الأندية النسوية من اجل النهوض برسالة كرة القدم في هذا الجانب وتحقيق طموح وأمال لاعباتنا للوصول الى المستويات الراقية في هذا اللون من الرياضة .

وقد سبق توزيع المساعدات المالية اجتماع ضم مندوبي الأندية النسوية برئاسة رقية التكروري رئيسة لجنة الكرة النسوية بالاتحاد وحضور المندوبين لبنى حمارشة يعبد ، وغالب جعفر مرج بن عامر ، وسفيان ابو سمية الدوحة وباسل محمود العيسوية ، وقاسم ابو عرام الكرمل ، وخضر الياس ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور ، ومحمد نسيم محمد قراوة بني زيد، ومحمد مصطفى حسن نادي بلدنا ،وبسام ابو نابت سرية رام الله ، وذكرى وليد حمد مؤسسة شباب البيرة ، وسامية شعبانشابات العاصمة ، ورزق الشاعر ارثوذكسي بيت جالا ، وفاء حمدان شابات جنين ، وعلاء ابو جعصة مركز عسكر .
وفي اجتماع لجنة الكرة النسوية مع مندوبي الأندية المشاركة في الدوري النسوي تم النقاش في كافة المواضيع التي تهم مسيرة الدوري النسوي .

وفي ما يلي ملخص لتلك المواضيع التي تم الاتفاق عليها في هذا الاجتماع :
1. عدم الموافقة على تأجيل المباريات الا لأسباب معقولة ومقبولة وبظروف استثنائية .

2. استعداد الأندية التام للمشاركة في بطولة شرق أسيا للمنتخب الاول والمشاركة في بطولات لفئتي تحت سنة 19 سنة وتحت سنة 16 سنة ، وذلك بإقامة بطولات داخلية أو دوري للمحافظات بمبادرات من الأندية .
3. التركيز على عملية تشكيل المنتخبات النسوية وتعاون الأندية مع المدير الفني للكرة النسوية الكابتن (هاني ابو الليل ) .

4. يمكن للجنة الكرة النسوية بالاتحاد استقبال الطلبات الخطية للأندية المتعلقة بطلب المساعدة مع اعتبار تلك الطلبات ليست إلزامية وفي حدود المعقول .

5. عدم قبول أية أعذار مفاجئة من قبل إداريي الأندية للانسحاب من المباريات ، مع تكليف النادي المنسحب من أي مباراة بدفع تكاليف الحكام والفريق المنافس . مع اعتبار ان مواعيد المباريات هي مقدسة لا يمكن الإخلال بها .

6. تم الاتفاق انه في حال تعادل فريقين بالنقاط تقام مباراة فاصلة بينهما حتى يصار لنتيجة .


7. تلعب الفرق الأربعة التي تصل الى الدور ما قبل النهائي بطريقة المقص ( الاول من المجموعة الاولى مع الثاني من المجموعة الثانية والثاني من المجموعة الاولى مع الاول من المجموعة الثانية ) .

8. اعتبار تاريخ 26102008 تاريخ ثابتا لبدء الدوري النسوي في كل موسم رياضي ، ويمكن للأندية إقامة بطولات صيفية تحضيرية للدوري الرسمي.

9. تم الاتفاق على تحديد الفئات العمرية لفرق الكرة النسوية على النحو الآتي : تحت سنة 12 تحت سنة 16 تحت سنة 19 الفرق الاولى .