الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حريشة يبحث مع سفير سيرلنكا تعزيز العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 17:17 )
رام الله - معا - اكد إبراهيم خريشه أمين عام المجلس التشريعي على العلاقات المميزة بين فلسطين وسيريلانكا، وعلى اهمية دعم جهود لجنة التضامن السيرلانكية مع الشعب الفلسطيني، وعلى نشاطات السفارة السيريلانكية في فلسطين والخدمات التي تقدمها.

جاء ذلك خلال استقباله للسفير السيريلانكي د.تيسا جياسنغ اليوم في مقر المجلس التشريعي في مدينة رام الله والذي تناول عدد من المواضيع الهامة على صعيد العلاقات الثنائية.

وقال خريشه :" نقدر تاريخ العلاقة بيننا في المحافل الدولية، والدور الكبير لتضامنكم مع القضية الفلسطينية، ودعم كافة قضايانا العادلة"، موضحا للسفير وضع المجلس التشريعي وكيفية تقديم الخدمات للمواطنين، وشرح خريشه الوضع القائم في المجلس التشريعي وبالرغم من تعطل عمله وتأخير الانتخابات، لكننا نسعى بجد لتقبل حماس بالورقة المصرية، وإلى أن يتم ذلك فإننا نعمل في المجلس لاستمرار هذه المؤسسة التشريعية في تأدية مهامها قدر المستطاع، محلياً في تقديم الخدمات لجمهور الناخبين، ودولياً نجحنا في تطوير العلاقة مع بين المجلس التشريعي الفلسطيني والبرلمانات الدولية وهي علاقات فاعلة ونشيطة.

وعلى سبيل المثال، اشار خريشة لقد حازت فلسطين على عضوية كاملة في الاتحاد البرلماني الدولي العام الماضي أسوة بباقي دول العالم، والمجلس عضو في برلمانات دولية مختلفة، ونعمل على تعزيز هذه العلاقات الخارجية وتفعيلها باستمرار، حيث أن هذه العلاقات تشكل ركناً هاماً من مسؤوليات ووظائف المجلس التشريعي.

ومن جهته استعرض د.تيسا جياسنغ سفير دولة سيريلانكا، دور بلاده تجاه القضية الفلسطينية منذ السبعينيات، وحرص بلاده على استمرار وتعزيز العلاقة.

وأطلع الأمين العام على النشاطات والدور الذي تقوم به السفارة السريلانكية في تطوير وتعزيز العلاقة بين البلدين سواء على المستوى السياسي او الاقتصادي والسياحي وعلى ما تقدمه سيريلانكا من خلال سفارتها من دعم رغم امكانات سيرلانكا المتواضعة.

وشدد الأمين العام للسفير على حرص القيادة الفلسطينية متمثلة بالرئيس على تعزيز هذا العلاقة التاريخية بين الشعبين والذي جسدت من خلال زيارة الأخ الرئيس الأخيرة إلى سيريلانكا.

وأكد الجانبان على تطوير العلاقة بين برلماني الشعبين السيرلانكي والفلسطيني من خلال تبادل الزيارات والذي سيتم العمل عليها في الفترة القادمة حيث قدم سعادة السفير دعوة للنواب بزيارة دولة سيريلانكا وبرلمانها.