الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تواصل حملات التوعية في المستشفيات حول إنفلونزا الخنازير

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 18:30 )
غزة- معا - قالت وزارة الصحة في الحكومة المقالة أنها ومنذ وصول مرض إنفلونزا الخنازير إلى قطاع غزة تواصل حملات التوعية لكافة المواطنين عبر دائرة التثقيف الصحي لتكون جنبا إلى جنب مع علاج المصابين بغية الحفاظ على صحة المواطن.

ونظمت إدارة مجمع الشفاء الطبي وبحضور العاملين في مستشفى الجراحة محاضرة علمية حول إنفلونزا الخنازير بإشراف د. صبحي سكيك مدير مستشفى الجراحة ود. اسبيرو الطويل رئيس قسم الجراحة العامة.

بدوره ثمن د. صبحي سكيك الجهود القائمة من اجل توعية الأطباء حول الطرق العلمية لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير بغرض إفادة جميع الكوادر الصحية دون استثناء بطرق التعامل الجيد مع المصابين، وذلك على غرار ما تتعامل به الدول المتقدمة التي انتشر فيها هذا الوباء.

كما عقدت محاضرة حول فيروس H1N1 للإداريين في مجمع الشفاء الطبي بغرض توعيتهم وقد تمت بإشراف الأستاذ فتحي مكي مشرف برنامج التعليم المستمر للتمريض.

وفي سياق متصل نظمت دائرة العلاقات العامة بالتنسيق مع لجنة مكافحة العدوى بمستشفى غزة الأوروبي ندوة علمية حول فيروس أنفلونزا الخنازير بمشاركة عدد كبير من موظفي المستشفى.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى أن هذه المحاضرات تأتي في إطار نشر الوعي لدى الموظفين للتعامل الأمثل مع هذا الفيروس بعيدا عن الخوف والهلع.

ونظمت دائرة العلاقات العامة في مستشفى الشهيد محمد الدرة بإشراف الأستاذ ماجد حمادة مدير المستشفى وبالتعاون مع دائرة التثقيف الصحي بالوزارة محاضرة علمية حول مرض أنفلونزا الخنازير وطرق الوقاية والعلاج منه.

كما قامت دائرة العلاقات العامة وبالتعاون مع إدارة مجمع ناصر الطبي ممثلة بمديرها د. يوسف أبو الريش بعقد محاضرات علمية وتوزيع نشرات تثقيفية حول هذا المرض وطرق الوقاية منه.

هذا وشرع مكتب التمريض في مستشفى الهلال الإماراتي بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة بعقد محاضرات علمية لطاقم المستشفى والمترددين على العيادة الخارجية للمستشفى، حول وباء أنفلونزا الخنازير، ويأتي ذلك تنفيذا لخطة وزارة الصحة الرامية لتوعية كافة جماهير شعبنا بهذا الوباء المنتشر في معظم دول العالم.

كما نظمت دائرة الطب الوقائي بالوزارة المقالة حملة توعية للموظفين والمراجعين للمراكز الصحية عبر التعاون في هذا المجال مع دائرة التثقيف الصحي، كما تقوم الأخيرة بحملات توعية في المؤسسات التعليمية الحكومية وغير الحكومية وكذلك التوعية في المساجد ورياض الأطفال وصولا إلى كافة فئات وشرائح المجتمع.