الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"واعد" و"السلامة" تتضامن مع الأسير الجريح عصفور

نشر بتاريخ: 21/12/2009 ( آخر تحديث: 21/12/2009 الساعة: 14:28 )
غزة- معا- نظمت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين بالتعاون مع جمعية السلامة الخيرية فعالية تضامنية مع الصحفي الجريح أحمد عصفور الذي اعتقلته قوات الاحتلال من على معبر بيت حانون أثناء توجهه لإجراء عملية جراحية في الخارج.

وقال الناطق الإعلامي لجمعية واعد عبدالله قنديل ان من واجب المنظمات الحقوقية أن تتحرك وبشكل جاد وسريع لمعرفة مصير المعتقل عصفور والإطلاع على حالته.

وبين قنديل خلال الاعتصام الاسبوعي لاهالي الاسرى في مقر الصليب الاحمر اليوم ان الأمل مازال يحدو الجميع بأن تتم الصفقة بشكل مشرف.

من ناحيته حمل ممثل جمعية "السلامة" في خانيونس هيثم عصفور الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن حياة الجريح أحمد عصفور، مؤكدا بأن حالته كانت حرجة قبيل سفره، وأنه لا أخبار حتى اللحظة عن مصيره.

والد الأسير أحمد عصفور كان من بين الذين وجهوا كلمتهم مناشدا الجميع بالتدخل لمعرفة مصير ابنه الجريح الذي لا يتجاوز التسعة عشر عاما.

وفي كلمة ختامية للعقيد يوسف الزهار، قائد جهاز الدفاع المدني بالمقالة أكد من خلالها على سعي الجميع من أجل حرية كل الأسرى في سجون الاحتلال، موضحا أن الأسرى الذين صبروا وثبتوا في محنة الاعتقال هم من سيقود الشعب الفلسطيني في المرحلة المقبلة موجها التحية لأمهات وآباء الأسرى الذين يطمحون بحرية قريبة لأبنائهم الأسرى.