الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جهود وفاتن توقعان مذكرة تفاهم مشترك بينهما

نشر بتاريخ: 21/12/2009 ( آخر تحديث: 21/12/2009 الساعة: 20:19 )
رام الله- معا- وقعت مؤسسة "جهود" ومؤسسة "فاتن" اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم بين الطرفين لتسهيل وتطوير خدمات التدريب وتطوير المشاريع الصغيرة والتمويل الصغير الموجه للشرائح المهمشة في الريف الفلسطيني وذلك تحقيقا لأهداف المؤسستين التي تعملان على محاربة الفقر في الريف الفلسطيني.

جاء ذلك في إطار اهتمام مؤسسة "جهود" بتطوير قدرات الشباب والمرأة الفلسطينية وزيادة فرصهم في الحصول على عمل ذاتي لائق وتمويل مناسب للبدء أو تطوير مشاريع إنتاجية خاصة بهم في الريف الفلسطيني وبالتعاون مع مؤسسة "فاتن" والتي تعتبر مؤسسة متخصصة في تقديم الخدمات التمويلية المختلفة لقطاع المشاريع الصغيرة والصغيرة جدا.

وأوضحت المؤسستان أنهم سيعملان معا وكل حسب إختصاصه لإحداث نقلة نوعية في العمل التنموي وخاصة في التنمية الإقتصادية في الريف الفلسطيني من حيث إختيار المستفيدين، ودراسة الجدوى الإقتصادية للمشاريع القترحة للتمويل، والتدريب على الريادة وإدارة المشاريع المدرة للدخل والتسويق وتطوير خدمات التمويل الشخصي والجماعي وتعزيز فرص ضمانات القروض.

وذكر الناطق بإسم "جهود" أن هذه المذكرة ستعزز التناغم والتكامل في العمل التنموي بين المؤسسات المختلفة التي تحترم التخصص في العمل وستشكل نموذجا قد يكون الأول من نوعه في فلسطين في ظل إحتدام التنافس بين المؤسسات الأهلية.

وعلق الناطق بإسم "فاتن" أن هذه المذكرة ستشكل أرضية خصبة لزيادة المنتفعين من الموارد المالية المتاحة وخاصة في الريف كما ستزيد من فرص نجاح المشاريع الممولة إذ جميعها ستخضع لمتابعة أحد الفريقين الذين سيقدمان خدمات الإرشاد المهني المستمر لضمان أكبر فرص للنجاح.

ويذكر أن تغريد ناصر القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة "جهود"، وأنور الجيوسي المدير العام لمؤسسة "فاتن" قد وقعا المذكرة بالنيابة عن المؤسستين.