الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العمال يبحث مع اتحاد عمال اليونان "البامي" العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 21/12/2009 ( آخر تحديث: 21/12/2009 الساعة: 18:33 )
رام الله معا-بحثت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين، مع رئيس اتحاد عمال اليونان "البامي" جورج بيريس، والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، العلاقات الثنائية، وآليات التعاون المشترك فيما يتعلق بمتطلبات الحركة النقابية العمالية، والبرامج التدريبية المشتركة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس في مقر الأمانة العامة برام الله، بين وفد "البامي" اليوناني، وأعضاء الأمانة العامة برئاسة الأمين العام للاتحاد حيدر إبراهيم، دورة تدريبية للقادة والكادر النقابي، التي ركزت على صحة وسلامة العمل، والصحة المهنية في مواقع العمل، والتخطيط النقابي، وعلاقات العمل في ظل الوضع الاقتصادي القائم.

حيث أشاد الأمين العام للاتحاد حيدر إبراهيم بالعلاقات الثنائية بين فلسطين واليونان، واصفا إياها بالتاريخية، مشيدا بدعم "اتحاد البامي" لأنشطة وبرامج الاتحاد وفعالياته النقابية، مشددا على ضرورة توثيق وتعزيز التعاون الثنائي بين الاتحادين، والتركيز على تنظيم الدورات النقابية التدريبية والتأهيلية والثقافية التي تهم الحركة العمالية الفلسطينية.

واستعرض إبراهيم أوضاع عمالنا وما يتعرضون له من إجراءات تعسفية من قبل سلطات الاحتلال، ومن البطالة والفقر، مشددا على وجوب العمل سويا على الحد من نسب البطالة والفقر المرتفعة، عبر دعم المشاريع الإنتاجية الصغيرة، وتعاون أطراف الإنتاج الثلاثة.

بدوره أبدى رئيس اتحاد عمال اليونان "البامي" جورج بيريس، استعداد "البامي" للتعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين من أجل دعم عمال فلسطين والتصدي للهجمة الإسرائيلية التي يتعرضون لها مع باقي أبناء شعبنا، منددا بإجراءات التهويد الإسرائيلية لمدينة القدس التي أكد على فلسطينيتها وأنها عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات سيادة.

وشدد بيريس، على وجوب حماية العمال الفلسطينيين، مجددا وقوف اتحاده إلى جانب عمالنا واتحادهم في كافة المحافل الدولية.
وفي ختام كلمته تبرع، بيريس، بجهازي كمبيوتر"لاب توب" للاتحاد، بالإضافة إلى تبرعه بأجهزة مماثلة لأفرع الاتحاد التي سيقوم بزيارتها في محافظات الضفة الغربية، بينما قدم إبراهيم درعا تذكاريا لرئيس وأعضاء وفد "البامي"