الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدينة روابي- جهود استقطاب للسياحية الداخلية

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 00:19 )
بيت لحم- معا- قامت وزيرة السياحة والآثار د.خلود دعيبس بزيارة لمقر شركة "بيتي" للاستثمار العقاري، وكان باستقبالها بشار مصري الرئيس التنفيذي للشركة حيث استمعت والوفد المرافق لها لعرض عن التحضيرات الجارية لإخراج مشروع مدينة "روابي" لحيز التنفيذ خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأعربت دعيبس عن دعم الوزارة وطاقمها للمشروع لتميزه، كما وأثنت على الجهود المبذولة لجعل "روابي" مركز جذب للنشاطات الاقتصادية وعامل استقطاب للسياحة الداخلية بمختلف فعالياتها.

وقدم د.حمدان طه، الوكيل المساعد لوزارة السياحة والآثار والطاقم الفني في الدائرة، الدعم الكامل لعملية المسح الميداني لموقع المدينة، حيث أنهى مؤخرا فريق متخصص من وزارة السياحة والآثار أعمال الفحص الميداني والتقييم الأثري للموقع وتأكد خلو مناطق البناء من أيه مواقع أثريه.

وأبدى د. طه خلال لقائه مع أمير الدجاني من شركة بيتي، اهتمام الوزارة بمشروع روابي، معربا عن ترحيبه بفكرة إقامة متحف أثري في مركز المدينة يضم أستوديو ثلاثي الأبعاد لعرض أفلام وثائقية سياحية وأثريه عن فلسطين بهدف تشجيع السياحة الداخلية وتعريف جيل الشباب الفلسطيني بالمواقع التاريخية الاثرية والسياحية.