الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "بال تريد" يختتم سلسلة دورات مجالات التسويق والمبيعات

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 16:55 )
غزة- معا- اختتم اليوم، مركز التجارة الفلسطيني"بال تريد" بالتعاون مع برنامج تطوير القطاع الخاص للمؤسسة الالمانية للتعاون الفني (GTZ)، سلسلة من الدورات التدريبية في مجالات التسويق والمبيعات في غزة، بمشاركة 50 مشاركا من شركات القطاع الخاص الفلسطيني في غزة. وتنفيذ شركة تطوير خدمات الأعمال.

وتم تنفيذ ثلاث دورات متتالية خلال الثلاث أشهر الماضية بعنوان:"استراتيجيات التسويق والدعاية"، "إدارة المبيعات والتوزيع"، "بناء مهارات مندوبي المبيعات"، استهدفت مدراء وموظفي مبيعات الشركات الصغيرة والمتوسطة في غزة، بهدف تزويدهم بالتقنيات والأساليب التسويقية واساليب البيع الحديثة، وبالتالي تطوير السياسة التسويقية وزيادة حجم المبيعات في السوق المحلي.

واشتملت الدورات، بالإضافة إلى الجانب النظري، على تمارين تطبيقية (دراسة حالة) من الأسواق المحلية مكنت المشاركين في نهاية هذه الدورات من تطبيق الجانب النظري عملياً بما يتناسب مع قطاع الأعمال في غزة وتقديم حلول إدارية أمام لجنة من القطاع الخاص لنقاش وتحديد أفضل الحلول الإدارية.

ولاقت هذه الدورات، إقبالا شديداً من قبل شركات القطاع الخاص الفلسطيني، حيث أكد المشاركون فيها على أهمية المعلومات المطروحة ومدى ملائمتها للواقع العملي.

وذكر المهندس فيصل الشوا عضو مجلس إدارة "بال تريد"، بأن الانتهاء من تقديم سلسة من البرامج التدريبية في مجالات التسويق والمبيعات في هذا الوقت، جاء تحدياً للوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه القطاع الخاص الفلسطيني في غزة، ودليلا على قدرة وجاهزية القطاع الخاص الفلسطيني على استئناف نشاطه الاقتصادي في حال تحسن الظروف، وأيضاً كوسيلة لانجاز احد اهداف بال تريد الرامية إلى تنمية القطاع الخاص عبر تزويد أصحاب الشركات بالأسس الضرورية للنهوض بشركات تنافسية ذات قواعد متينة في التسويق والمبيعات.

من جهته قال ماهر حمدان، مدير عام مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، بأن المركز يعمل على تنفيذ سلسلة من الأنشطة التدريبية الاستراتيجية الهادفة والممولة من قبل برنامج تطوير القطاع الخاص للمؤسسة الألمانية للتعاون الفني (GTZ )بهدف زيادة التنافسية لدى شركات القطاع الخاص الفلسطيني.