الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة تقوم بجولة تفقدية للفنادق في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 17:15 )
بيت لحم- معا- قامت وزيرة السياحة والآثار د. خلود دعيبس صباح اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية لمجموعة من الفنادق التي حصلت على ترخيص جديد من الوزارة، وعلى عدد من الفنادق الجديدة قيد الترخيص.

وأطلعت الوزيرة والوفد المرافق لها على تجهيزات الفنادق واستعدادها لاستقبال الزوار والسواح في موسم إعياد الميلاد المجيدة، واستمعت من أصحاب هذه الفنادق شرح مفصل عن عدد الغرف والنزلاء وإحتياجات هذه الفنادق.

واشتملت هذه الزيارة أيضا فندق ومنتجع مراد السياحي، وفندق ومنتجع الجولدن بارك، وفندق سهارى في بيت ساحور، وفنادق العائلة المقدسة، أجراس المهد في مدينة بيت لحم وفندق إنجل في بيت جالا.

وتأتي هذه الزيارة هذه الأيام ضمن تحرك الوزارة والتحضيرات التي تقوم بها بالتعاون مع القطاع الخاص السياحي والعديد من المؤسسات في المحافظة من أجل استقبال موسم الأعياد وتهيئة الأجواء المناسبة للزوار والسواح حيث تحتوي هذه الفنادق على 375 غرفة بسعة 911 سريراً.

ورافق الوزيرة في الجولة الياس العرجا رئيس جمعية أصحاب الفنادق العربية، ووليد الشريف وكيل مساعد قطاع السياحة، ووجيه عبد ربه مدير عام العلاقات العامة والإعلام، وطاقم الإدارة العامة للمهن السياحية في الوزارة.

وقامت الوزيرة باستقبال وفد من قناصل الدول الأجنبية المعتمدين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية برفقة د. رفيق الحسيني رئيس ديوان الرآسة، وحضور هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور وعدد من قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، وذلك في موقع عش غراب في مدينة بيت ساحور حيث أطلعت الوفد على وضع السياحة في المحافظة واستعدادات الوزارة والمحافظة لاستقبال موسم الأعياد الميلادية المجيدة، وكما وضعت الوفد في صورة معاناة المحافظة وتأثير الجدار ومصادرة الأراضي على الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين.