الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس القضاء الأعلى يرحب باستمرار التعاون مع الوكالة الأمريكية

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 17:13 )
رام الله- معا- التقى القاضي فريد الجلاد رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى اليوم الثلاثاء بالدكتور هاورد سومكا رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعقدا اجتماعا في مقر المجلس في البيرة حضره كل من القاضي سامي صرصور نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى والقاضي عزت الراميني رئيس إدارة المحاكم والقاضي ثريا الوزير مديرة وحدة التخطيط وإدارة المشاريع في مجلس القضاء.

وأكد القاضي فريد الجلاد أنه مستمر في استكمال الانجازات التي حققها مجلس القضاء الأعلى بالتعاون مع الوكالة الأمريكية، مشيدا بالانجازات التي تحققت على أرض الواقع بفضل هذا التعاون.

وأضاف أنه منفتح للعمل مع الجهات المانحة الأخرى، كما أكّد أنه بدأ التعاون مع قطاعات العدالة المختلفة وتحديدا وزارة العدل، والنيابة العامة وديوان الفتوى والتشريع بحيث تتكامل الأهداف في خدمة العدالة، وأولى اهتمامه لموضوع تطوير الكادر الإداري وأهمية تعيين وكيل لوزارة العدل.

ومن جانبه أبدى الدكتور هاورد سومكا استعداد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تلبية الاحتياجات التي ناقشها الاجتماع، ووعد بأنه بعد انتهاء مشروع نظام سيكون هناك مشروع قادم يستمر بالعمل وتقديم المساعدة لتطوير قطاع العدالة بما في ذلك مجلس القضاء الأعلى من أجل تحقيق أهدافه المرجوة.