الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن طرح عطاء لبناء 17عمارة تضم 225 شقة في ضاحية الريحان

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 18:51 )
رام الله-معا- أعلنت شركة الريحان للاستثمار العقاري إحدى شركات مجموعة "عمار"، الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري، عن طرح عطاء لبناء وتشطيب 17 بناية سكنية، ضمن مشروع ضاحية الريحان السكنية القريبة من مدينتي رام الله والبيرة. وستضم ضاحية الريحان حوالي 2,000 وحدة سكنية لتستوعب 10,000 نسمة على مساحة أرض تبلغ 250 دونماً.

ويأتي الإعلان عن تلك العمارات ضمن المرحلة الأولى للمشروع، والتي من المتوقع أن ينتهي العمل فيها خلال 18 شهراً. وتتكون العمارات السكنية المبينة في العطاء من5-6 طوابق، بحيث يضم كل طابق ما بين 2 – 4 شقق سكنية. وستتراوح مساحات الشقق بين 100 – 225 م2، وسيبلغ عدد الشقق الإجمالي في تلك العمارات 225 شقة.

ويندرج عطاء بناء العمارات السكنية ضمن الأعمال الإنشائية المستمرة في الضاحية، حيث تم في وقت سابق من هذا الأسبوع توقيع اتفاقية مع مكتب هندسي استشاري للإشراف الهندسي على أعمال البناء، كما قامت الشركة بالتوقيع على اتفاقية مع شركة تعهدات عامة لبدء أعمال الحفريات الخاصة بالمباني، حيث يقدر حجم الحفريات بحوالي 65,000 م3.

ومن المتوقع أن يصل حجم الاستثمار الكلي للمشروع إلى 250 مليون دولار أمريكي. ويعتبر هذا المشروع ضمن مشاريع البرنامج الوطني للسكن الملائم الذي أطلقه صندوق الاستثمار، والهادف إلى بناء 30,000 وحدة سكنية خلال السنوات المقبلة في مختلف محافظات الوطن.

وقال الدكتور محمد مصطفى، رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني: "إن هذا المشروع يهدف إلى تثبيت المواطن الفلسطيني في أرضه وتوفير ظروف سكنية أفضل، إلى جانب توفير مناخ اقتصادي إيجابي من خلال تنشيط القطاع العقاري والقطاعات الاقتصادية المصاحبة له وخلق آلاف فرص العمل الجديدة".

وقد تم في وقت سابق توقيع اتفاقيات مع شركات مقاولات لتنفيذ رزم أخرى من الوحدات السكنية، حيث يتم العمل في هذه الوحدات ضمن البرنامج الزمني المقرر.

وكان صندوق الاستثمار الفلسطيني قد أنشأ مجموعة "عمار" برأسمال أولي يبلغ 220 مليون دولا أمريكي، لتتولى المجموعة إدارة مشاريع الصندوق العقارية والسياحية. وستقود مجموعة "عمار" برنامجاً عقارياً ضخماً بقيمة 2 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، ويتولى إدارة المجموعة كادر بشري من مؤهل من المهندسين والخبراء في مجال التطوير العقاري، ويندرج تأسيس مجموعة "عمار" بسبب حجم النشاط المتصاعد في الاستثمار العقاري، الأمر الذي جعل من الضرورة بمكان إيجاد إطار مؤسساتي جديد يمكّن الصندوق من تجنيد كافة الخبرات والكفاءات اللازمة للإشراف على مشاريعه العقارية.

وسيتم تنفيذ المشروع من خلال شركة الريحان، إحدى شركات مجموعة "عمار" العقارية، والتي تم تأسيسها خصيصاً للإشراف على هذا المشروع، ومتابعة تنفيذ الأعمال الإنشائية فيه.