الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام سلسلة دورات تدريبية حول التسويق والمبيعات بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 15:33 )
غزة- معا- اختتمت شركة "تطوير خدمات الأعمال" سلسة دورات تدريبية في مجال المبيعات و التسويق تمحورت حول "إستراتيجيات التسويق والدعاية" و"إدارة المبيعات والتوزيع" و "بناء مهارات مندوبي المبيعات" والتي عقدت في مدينة غزة مؤخرا، وقد شارك فيها أكثر من 50 مشاركا من مدراء و موظفي شركات القطاع الخاص وذلك من خلال برنامج التدريب الذي ينظمه مركز التجارة الفلسطيني "PalTrade" والممول من برنامج التعاون الإنمائي الألماني الفلسطيني التابع .gtz

وقد عادت ورشتي العمل بالفائدة على المشاركين من خلال الشرح النظري وربطه بالواقع عن طريق التطبيقات العملية التي أوضحت المفاهيم الحديثة لاستراتيجيات التسويق والدعاية ومهارات المبيعات والتوزيع, وأهميتها في إنماء وتحسين أداء شركات القطاع الخاص في غزة. حيث قام المشاركون من خلال مجموعات عمل بتطوير استراتيجيات وخطط واقعية لتطبيقهم الجزء النظري من الورشات وذلك بناءا على حالات دراسية واقعية تخوضها الشركات المشاركة.

وفي نهاية كل ورشة قامت لجان مختصة بتقييم الأداء لدى مجموعات العمل المشاركة وذلك من حيث المضمون والعرض, وتم إهداء جائزة رمزية للمجموعة الفائزة في كل دورة.

ويعتبر هذا الأسلوب التدريبي المتطور من أحدث الوسائل التدريبية التي تنعكس إيجاباً على تقييم المتدربين من حيث الاستفادة من الدورة وتحفيزهم على تقديم الأفضل في عملهم بصورة تطبيقية.

وتقوم شركة تطوير خدمات الأعمال بتقديم برامج بناء قدرات متخصصة مبنية على احتياجات المؤسسات والشركات المحلية باستخدام أساليب تدريب حديثة ومتطابقة مع احتياجات القطاع الخاص المحلي في مجالات تطوير الأعمال والتسويق والمبيعات وخدمة الزبائن وغيرها ، بالاضافة الى مجموعة اخرى من الخدمات الاستشارية وادرة المشاريع.