الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث القضايا المشتركة بين قطاع التأمين والشرطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 18:50 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر فلسطين الأول للتأمين والمكونة من الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين والإدارة العامة للتأمين في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية ورشة عمل اليوم الاربعاء في فندق البست ايسترن في رام الله تحت عنوان "مزيدا من التعاون نحو مرور آمن".

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش المنوي عقدها مع الأطراف ذات العلاقة بقطاع التأمين وذلك في إطار التحضيرات لمؤتمر فلسطين الأول للتأمين.

وتركزت محاور الورشة التي حضرها ممثلين عن شركات التأمين وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية ومدراء الحوادث والتحقيقات في شرطة المرور الفلسطينية وممثلين عن وزارة النقل والمواصلات و البلديات، حول أهم القضايا المشتركة بين قطاع التأمين وقطاع الشرطة بهدف الوصول إلى بيئة مرورية آمنة.

في بداية الورشة أوضح محمد الريماوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين أهمية عقد مؤتمر فلسطين الأول للتأمين والذي يأتي تحت عنوان (معا نحو الأمان)، موضحا بأنه سوف يكون منبر لبحث كافة القضايا التي تهم سوق التأمين.

أما وضاح الخطيب مدير عام الإدارة العامة للتأمين فقد ناقش إلزامية ربط التأمين بالترخيص، مشيرا إلى أهمية متابعة حيازة تامين وترخيص سارية المفعول من قبل شرطة المرور الفلسطينية.

وفي كلمة ألقاها العميد الركن ماجد هواري مساعد مدير عام الشرطة للعمليات و التدريب أكد على أهمية التعاون بين جميع الأطراف بما يخدم مصلحة المواطن الفلسطيني و ضرورة الاستفادة من خبرات الجميع.

وقدمت اللجنة التحضيرية لمؤتمر فلسطين الأول للتأمين خلال هذه الورشة ورقة عمل تضمنت عدد من النقاط التي تشكل محور العلاقة بين قطاع الشرطة وقطاع التأمين والتي كان قد طرحها السيد نهاد أسعد الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لشركات التامين حيث طرح قضية تقرير الشرطة وأثره القانوني وسبل التعاون في التحقيق بين شركات التأمين والشرطة إضافة إلى عدد آخر من القضايا ذات العلاقة مدعما هذه النقاط بعدد من الإحصائيات التي كانت قد صدرت مؤخرا عن وزارة المواصلات.

وبناء على ذلك قدم الرائد أبو زنيد أبو زنيد نائب مدير شرطة المرور ورقة عمل أوضح فيها آلية عمل شرطة المرور و أنواع الحوادث التي يتم التعامل معها و دور الشرطة في التحقيقات في حوادث السير و أكد في النهاية على استعدادهم للتعاون مع شركات التأمين، وبعد فتح باب النقاش وصل المشاركون إلى عدد من التوصيات التي سوف يتم طرح نتائجها في مؤتمر فلسطين الأول للتأمين و التي كان من أبرزها ضرورة استمرار ربط التأمين بالترخيص وضرورة إطلاق مشروع للتوعية المرورية و التأمينية يشارك فيه جميع الأطراف.