الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شمل لشئون اللاجئين والمهجرين ينظم ندوة سياسية بعنوان تفاصيل عن يوميات معركة مخيم جنين

نشر بتاريخ: 28/04/2006 ( آخر تحديث: 28/04/2006 الساعة: 16:38 )
جنين - معا - نظم مركز شمل لشئون اللاجئين والمهجرين وضمن سلسلة فعالياته التي ندوة سياسية بعنوان" تفاصيل عن يوميات معركة مخيم جنين - نيسان 2002م.

وأشار النائب خالد سعيد في الندوة التي أقيمت في مقر اللجنة الشعبية في المخيم إلى التفاصيل اليومية للمعركة من خلال استعدادات وتجهيزات قوات الاحتلال الإسرائيلية وفصائل المقاومة، وبين المصادر التي تم استقاء المعلومات منها بخصوص تلك الأحداث.

وتطرق النائب سعيد في ندوته أيضا إلى أسباب الصمود، ثم تحدث عن إنجازات المقاومة من خلال وحدة الهدف المشترك، وتلاحم فصائل المقاومة، وتعاون الأهل وصمود المواطنين ثم تلاحم المخيم والمدينة وأهالي القرى المجاورة، إلى جانب مساندة الأهالي داخل الخط الأخضر، ودعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية والحكومية، ووسائل الإعلام المختلفة وخاصة الفضائيات ومتابعتها لجرائم الاحتلال، حيث بلغت 45 جريمة.

ووصف سعيد حجم الخسائر التي لحقت بالعدو الإسرائيلي، مشيرا كذلك إلى عدد الشهداء والجرحى والأسرى، والدمار الهائل في المنازل، وتهجير الأهالي وتشريدهم.

وفي نهاية الندوة تم طرح الأسئلة والاستفسارات من الحضور خاصة فيما يتعلق بالحصار الذي تفرضه إسرائيل وأمريكا والاتحاد الأوروبي على الشعب الفلسطيني وحكومته سياسيا واقتصاديا.