الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يعد بصرف راتب شهرين حال وصول المساعدات ويعلن نيته تسمية مستشار مسيحي له

نشر بتاريخ: 28/04/2006 ( آخر تحديث: 28/04/2006 الساعة: 17:05 )
غزة - معا- بعد اسبوع من التوتر السياسي والامني ، وبعد اسبوع من خطبته في مسجد جباليا الكبير والذي اعلن فيه ان القلاع لن تسقط وان الشعب الفلسطيني سيعيش على الزعتر دون ان يهادن على كرامته ، لجأ هذا الاسبوع اسماعيل هنية الى اسلوب طمأنة المواطنين والموظفين وبث الامان في اوصال الاسر المتضررة .

وقد وعد رئيس الوزراء اسماعيل هنية المواطنين بأن حكومته ستعمل على صرف الرواتب لهذا الشهر والشهر الماضي في وقت واحد لم يحدده, متمنيا بان تكون المبالغ التي تم جمعها تكفي للشهرين معا.

واكد هينة الذي كان يتحدث عقب صلاة الجمعة اليوم في احد مساجد غزة على ان حكومته ستحول دون اي صراع فلسطيني- فلسطيني وأنها ستعمل على حل مشكلاتها الداخلية بالحوار وتعزيز الوحدة الوطنية.

واضاف " هذه الحكومة ستحول بين اى صراع فلسطيني- فلسطيني لن تراق الدماء الفلسطينية وسنحمى وحدة شعبنا وسنعزز الحوار وستمضى هذه السفينة.. نعم المشوار طويل والصعاب طويلة وما يخطط لنا عميق ولكن السفينة سترسو يوما ما على شاطئ الأمان".

كما أكد رئيس الوزراء ان حكومته ستبقى امينة علي ثوابت الشعب الفلسطيني في وجه التحديات والمخاطر .

واضاف "عليكم بالوحدة والترابط كونوا يدا واحدة في وجه التحديات والمخاطر لأننا لا نريد أن يقال أن الشعب الفلسطيني غرق في الفرعيات في قضية هنا أو هناك ونسى الكليات مثل القدس والجدار العازل والأرض والأسرى واللاجئين".

وقد اعلن رئيس الوزراء اسماعيل هنية اليوم اعتزامه تعيين مستشار مسيحي لرئاسة الوزراء على غرار المستشار المسيحي الذي عين للرئاسة الفلسطينية.

واضاف هنية خلال زيارة قام بها عصر اليوم لمدرسة العائلة المقدسة في غزة " نحن في رئاسة الوزراء نؤكد على اننا سنعين مستشارا مسيحيا لرئاسة الوزراء لم يذكر اسمه".