الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تحيي الذكرى الأولى للحرب الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 24/12/2009 الساعة: 10:38 )
غزة- معا- أحيت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم الخميس، الذكرى الأولى للحرب الإسرائيلية على غزة بمشاركة مجموعة من مدراء ورؤساء الاقسام في المديرية.

وأكد مدير مدرسة ابو جعفر المنصور الدنيا "ب" سمير السلطان أن الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لم تفلح في النيل من صمود الشعب، بل ساهمت في تأجيج الروح القتالية والجهادية لدى أبنائه.

واشارت نهى شتات مديرة التربية والتعليم أن البسالة المنقطعة النظير التي أبداها الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدوان، أفشلت كافة المخططات والأهداف التي كان يخطط لها الاحتلال, مشيرة إلى ان العشرات من المدارس ومن بينها مدرسة أبو جعفر المنصور، تعرضت للقصف والتدمير المباشر من قبل الاحتلال.

من جانب اخر انتقد عز الدين الدحنون رئيس بلدية بيت لاهيا الصمت العربي والعالمي إزاء ما يتعرض له أبناء القطاع، مؤكدا أن ذلك لن يفت في عضده، بل سيجعله أكثر إيمانا بعدالة قضيته التي يقاتل من أجلها.

وأضاف الدحنون إن الحرب خلفت دمارا هائلا في البنية التحتية في شمال غزة الذي شهد دمارا لم يعهده من ذي قبل، وهو ما استدعى أن تقوم البلدية بكافة أطقمها رغم قلة الإمكانات بالعمل على مدار الساعة من أجل إعادة بث الحياة في المنطقة من جديد، موضحا انه وبعد عام على المجزرة إلا أن امام البلدية الكثير من المشاريع التي لا زالت بحاجة ماسة للتنفيذ، والتي يحول الحصار دون الانتهاء منها.