الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي يدعو الى انتفاضة حقوقية لكشف ملابسات سرقة اعضاء جثامين شهداء

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 24/12/2009 الساعة: 16:54 )
بيت لحم- معا- دعا نشأت الوحيدي المنسق العام للحركة الشعبية اليوم الخميس لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية، وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية لانتفاضة حقوقية وإعلامية فلسطينية وعربية لكشف ملابسات سرقة الأعضاء من جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب.

وأوضح الوحيدي في بيان وصل"معا" بأن الشعب الفلسطيني يعيش أحلك الظروف في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي بالوانه العنصرية المختلفة ومنها قتل الفلسطينيين 4 مرات بتصفيتهم، وسرقة أعضاءهم، ثم باعتقالهم في مقابر الأرقام الإسرائيلية التي ترقى لجرائم حرب، وإصدار الأحكام الظالمة بحق جثامينهم، وعليه فإن الجميع مطالب بالتفاعل مع كافة هموم الشعب الفلسطيني وخاصة الحقوقيين، الإعلاميين، الباحثين، الكتاب، الأدباء، والناشطين إلى جانب المؤسسات الفلسطينية التي تعنى بشؤون الأسرى، المفقودين، والشهداء .

وأشار الوحيدي إلى أنه وبمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قد أعد تقريرين منفصلين عن جرائم حرب وإعدامات نفذتها قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والجرحى الفلسطينيين، وسيتم نشرهما عبر وسائل الإعلام المختلفة في الأيام القليلة القادمة.

وأضاف بأن جرائم الحرب المتنوعة التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني وإن طال الزمن فإنها لا تسقط بالتقادم، وعليه فإن الواجب الوطني يحتم علينا ان نعمل جاهدين لتوثيق كافة الجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا بالمعلومة والصورة والمستندات والوثائق اللازمة على طريق فضح الإحتلال وملاحقته ومحاكمته دوليا وجنائيا.

ووجه الوحيدي تحياته وتحيات الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية للنائب العربي أحمد الطيبي الذي يقف أمام ما يسمى بالكنيست الإسرائيلي، ومواجهتها بما يتعلق بقيام الإحتلال بسرقة أعضاء الشهداء الفلسطينيين، مؤكدا على الدور الهام والمميز الذي يقوم به أهلنا في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948م حيث يمثلون نصف البرتقالة الفلسطينية، حسب تعبيره.

وطالب بضرورة شحذ الهمم والعمل بشكل جاد ومسؤول وموحد لجمع وتوفير المعلومات والبيانات والوثائق اللازمة للتوثيق من جهة ولإدانة الإحتلال وملاحقته دوليا على طريق محاكمته وإحقاق الحقوق الوطنية الفلسطينية.