الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: ادارة مصلحة السجون تستخدم العزل كعقاب للاسرى

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 10:54 )
سلفيت- معا- توجه محامي نادي الاسير بكتاب لادارة مصلحة السجون من اجل اخراج الاسير حسام شاهين من السواحرة من عزله، بعد ان اقدمت ادارة سجن "ريمون" على وضعه بالعزل الانفرادي منذ ما يزيد على 10 ايام.

وطالب النادي ادارة السجن بتوضيح اسباب عزل الاسير، مطالبا اياهم باخراجه من العزل، لان عزله يشكل تعديا على حقوقه وعلى القوانين التي كفلت للاسير ان يبقى ضمن مجموعات من الاسرى.

وتباعا للموضوع توجه محامي النادي بطلب زيارة الاسير شاهين في عزله والذي افاد بان ادارة السجن ابلغته بقرار نقله، وان عليه ان يجمع اغراضه من اجل النقل، ولكنه تفاجىء بان الادارة لم تقم بنقله وانما صادرت جميع اغراضة وكتاباته على مدار الخمس سنوات السابقة، وكذلك الكتب التي بحوزته وابقت على كتابين من ضمنها القرآن الكريم، وقامت بوضعه في العزل مبررة ذلك بان الاسير يقوم بالتحريض على الادارة.

الا ان الاسير شاهين قال، بإنه يقوم بنشر بعض من كتباته في الصحف وكل ما يكتبه يكون عن حقيقة الواقع الاعتقالي، مشيرا الى ان عزله غير قانوني مطالبا الجهات المعنية عمل اللازم من اجل اخراجه من عزله.

واشار قدورة فارس رئيس نادي الاسير بان سياسة العزل هي سياسة تتبعها ادارة مصلحة السجون بشكل دائم ودون اي مبررات بحق الاسرى وتستخدمها كعقاب، وهذه السياسة تقتضي وجود الاسرى في العزل لفترات متفاوته من اجل كسر ارادتهم وتجريدهم من كيانهم، وعزل القيادات من الحركة الاسيرة لتهميشهم.

وبين بان العزل هو احد الاسباب الرئيسية للامراض النفسية والجسدية، نظرا لسوء الاوضاع الحياتيه والغير صحية في غرف العزل، وغالبا ما يخرج الاسير من عزله هزيلا نتيجة سوء التغذية، او نتيجة لعدم تعرضه للشمس لفترات طويلة، مطالبا كافة المؤسسات الحقوقية العمل على كشف سياسة عزل القيادات من الحركة الاسيرة، وفضحها في كافة المحافل الدولية.