اتحاد لجان الرعاية الصحية في مدينة نابلس تنظم اسبوع انشطة صحية

نشر بتاريخ: 28/06/2005 ( آخر تحديث: 28/06/2005 الساعة: 16:05 )
معا-نابلس-اختتم اتحاد لجان الرعاية الصحية اليوم الثلاثاء 28/6 معرضاً بعنوان الوفاء لدماء الشهداء تخليداً لذكرى الذين استشهدوا في اجتياح نيسان في مدينة نابلس حيث تم عرض لصور الشهداء و بعض حاجياتهم إلى جانب عرض منتجات الجرحى ذوي الإعاقات الحركية في مركز الأمل و بعض أعمال الأسرى في سجون الاحتلال، استمر المعرض يومين في مقر الاتحاد العام للمعاقين في نابلس وقد شهد إقبالاً منقطع النظير من المواطنين و المؤسسات في المدينة و الجوار.
إلى جانب ذلك تم تخريج ثلاث دورات إسعافات أولية في كل من عصيرة الشمالية و دير شرف وعزون بحضور لممثلي المؤسسات حيث تم تخريج 78 خريجة. و ألقيت كلمات لممثلين من الرعاية الصحية و الخريجات تم التأكيد خلالها على أهمية الاستمرار في مثل هذه الدورات.
ومن جانب آخر، نظم الاتحاد يوم عمل طبي وقائي في طلوزة شمل أخصائي السكري، و النسائية، و الأطفال، و تم صرف أدوية للحالات المرضية و الكشف على 183 حالة مرضية، اضافة الى الكشف السريري لـ 27 طفل في روضة جذور التابعة لمؤسسة جذور في نابلس.
إلى ذلك يقيم اتحاد لجان الرعاية الصحية في غضون الأيام القادمة عدد من المخيمات الصيفية في عدد من القرى بالتعاون مع لجان العمل النسائي إلى جانب مخيم بيت إمرين بالتعاون مع مديرية الشباب و الرياضة.
و في غضون الأسبوع القادم ستختتم دورة تدريبية ل 22 متدرب في مجال التأهيل المبني على المجتمع لتنفيذ مشروع في محافظتي طولكرم و قلقيلية حيث تستمر الدورة لمدة 6 أسابيع بالتعاون مع مؤسسة PTM الأسبانية.