الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي أسرى فتح يناشدون الرئيس صرف مستحقات أبنائهم التنظيمية أسوة بالفصائل الأخرى

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 17:36 )
غزة - معا- وجه أهالي أسرى حركة فتح في قطاع غزة رسالة إلى الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية لحركة فتح والمجلس الثوريطالبوهم فيها الوقوف بشكل جاد مع المشكلة التي يعاني منها أبناء حركة فتح في سجون الاحتلال من أوضاع معيشية صعبة مقارنة بزملائهم في التنظيمات الأخرى.

وطالب ذوي الاسرى الرئيس محمود عباس بصرف مخصصات اسرى حركة فتح اسوة بزملائهم من الفصائل الاخرى حيث لم تصرف لهم الكنتينة منذ أربعة اشهر وكذلك حرمان أهاليهم من مخصصاتهم البالغة 800 شيكل علما أن حركة حماس قد صرفت مبلغ 750 دولار لكل عائلة أسير عن ثلاثة أشهر إضافة إلى توفير مصاريف الكنتينة لأسرى حماس داخل السجون .

واضاف أهالي الأسرى في رسالتهم الموجه للرئيس والتي حصل مركز الأسرى للإعلام نسخة منها " أن الأسرى من أبناء فتح الأوفياء يطلبون منك حلاً لمشكلتهم حيث يعيشون حالة إحباط شديدة وتذمر لعدم وجود من يسأل عنهم وهم يبلغون أكثر من 5000 أسير من أصل 9400 أسير حتى الآن" .

وتوجه أهالي الأسرى ممثلين بأم الأسير رائد الحداد وأم الأسير رامي عنبر ومدير العلاقات العامة بجمعية الأسرى والمحررين "حسام" موفق حميد إلى مسؤول مكتب التعبئة والتنظيم في حركة فتح وعضو اللجنة المركزية عبد الله الإفرنجي لشرح الأوضاع التي يعيشها أسرى فتح داخل السجون والمعتقلات الاسرائيلية خاصة عدم دفع مستحقاتهم المالية مما اضطرهم إلى الاستدانة من أسرى حركة حماس .


عبد الله الإفرنجي من جهته وعد أهالي الأسرى ببحث قضيتهم مع الرئيس محمود عباس ومسؤول ملف الأسرى في منظمة التحرير الفلسطينية هشام عبد الرازق لتدارس القضية وايجاد حل قريب لهذه المشكلة .

و حذر موفق حميد مدير العلاقات العامة بجمعية الأسرى والمحررين " حسام " من تفاقم أوضاع أسرى فتح في السجون الامر الذي ينذر بكارثة إنسانية ومعيشية وتنظيمية خاصة وأن أبناء حركة فتح يشكلون العدد الأكبر داخل السجن داعياً إلى الالتفات لقضيتهم وبحثها بجدية وايجاد الحلول المناسبة والسريعه لها .