الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الشعبية : الأسرى في سجني نفحة والنقب يعانون من البرد

نشر بتاريخ: 31/12/2009 ( آخر تحديث: 31/12/2009 الساعة: 11:11 )
غزة-معا- أكد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي أنهم يعانون من برد الشتاء القارص ومن قلة توفر المتاع الشتوي كالحرامات والملابس الشتوية التي تقيهم من البرد .

وقال أحد الأسرى في رسالة وجهها للحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية أن أسرى سجني نفحة ، والنقب بحاجة ماسة للعمل من أجل وصول الملابس والحرامات وما يلزم لمواجهة الرعبين المتمثلان بالبرد الشديد الذي يتهدد الأسرى والرعب الذي تحاول إدارة مصلحة السجون أن تزرعه بين صفوف الأسرى من خلال منع وصول احتياجاتهم التي تمكنهم من مواصلة الحياة بالشكل الطبيعي والإنساني الذي تتنكر له دولة الإحتلال .

وشدد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية على أهمية الدور الذي يجب أن تقوم به منظمات حقوق الإنسان الدولية العاملة في فلسطين إلى جانب دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في توفير الحماية الدولية للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي حيث أن تأمين حاجيات الأسرى هو من مهام الصليب الأحمر أولا وعليه فيجب النهوض بمسؤولياته تجاه من هو موجود لأجلهم في فلسطين .

وأفاد بأن الأسرى في حالة تأهب واستنفار في كافة السجون الإسرائيلية بسبب محاولات إدارة مصلحة السجون لمنعهم من إحياء الذكرى السنوية 45 لانطلاقة حركة فتح .

وطالب الوحيدي الجهات الفلسطينية المختصة والمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بالعمل على إقامة المؤتمرات والندوات والفعاليات والمشاركة الفاعلة في الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى وتشكيل الصوت الشعبي والموحد للضغط على دولة الإحتلال بوقف سياساتها العنصرية النازية بحق الأسرى واحترام حقوق الإنسان الفلسطيني في الحياة .