الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى: الاسرى يستعدون لإحياء ذكرى الانطلاقة

نشر بتاريخ: 30/12/2009 ( آخر تحديث: 30/12/2009 الساعة: 13:48 )
غزة- معا- أفاد الأسرى في سجون الاحتلال الى أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لإحياء ذكرى إنطلاقة الثورة الفلسطنية في كافة السجون الذكرى التي تصادف يوم الجمعة القادم.

وقام الأسرى بأنشطة رياضية عبارة عن دوريات في الشطرنج والتنس وفي بعض السجون بكرة الطائرة والمفترض إقامة الحفل الوطني يوم الجمعة في أقسام وخيم السجون والمعسكرات وتلقى الكلمات والخطب الحماسية والأناشيد والشعر.

وقد افاد الأسرى من بعض السجون ان الغرف تزينت لإستقبال هذا اليوم التاريخي وتحضر البسكويت والعصير والحلوى بشرائها من الكتينا وتوزعيها يوم الاحتفال.

وقد أفاد أحد قادة الأسرى:" أنه ورغم الظروف الصعبة التي تحياها الحركة الأسيرة الى إننا وبإرادة الثوريين سنحتفل بهذه المناسبة التي تعطينا الامل الواعد بمستقبل مشرق لشعبنا ،وتمنى إنهاء الانقسام وإعادة الإعتبار لوثيقة الاسرى "وثيقة الوفاق الوطني والتوقيع على ورقة المصالحة وتمنى ان يتوحد شعبنا في القريب العاجل وأكد ان هذه هي رسالة الأسرى دوماً وهنأ بإسمه وبإسم الأسرى شعبنا وقيادته بهذه المناسبة العزيزة وبالعام الميلادي الجديد".

من جانبه أكد الناطق بإسم المنظمة أنه جرت العادة أن الأسرى يقيمون إحياء المناسبات الوطنية بإستمرار في غرفهم وخيامهم وفي جو وطني يلقون كلمات وبرقيات التهنئة ويكون يوماً مميزاً داخل السجن برغم ظروفهم وطبعا تمنع إدارة السجن تلك الإحتفالات بشكل واسع وتحاول التضيق على الأسرى وأحياننا تتخذ عقوبات إلا أن الأسرى يصممون على إحياءها.