الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال سبعة مواطنين بينهم مواطن وزوجته بعد اقتحام جنود الاحتلال لمدينة نابلس فجر اليوم

نشر بتاريخ: 01/05/2006 ( آخر تحديث: 01/05/2006 الساعة: 11:35 )
نابلس - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة مواطنين فلسطينيين بينهم مواطن وزوجته بعد اقتحامها مدينة نابلس من عدة محاور فجر اليوم الاثنين.

وقالت مصادر فلسطينية لوكالة معا :" ان قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن هيثم استيتة (33 عاما) الكائن في حارة الشيخ مسلم في البلدة القديمة في مدينة نابلس، وعاثت فيه فسادا، واحتجزت هيثم وزوجته غادة استيتة (31 عاما)، لعدة ساعات قبل ان تعتقلهما وتقتادهما الى جهة غير معلومة".

واشار مراسلنا ان ما يزيد عن عشرين الية عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة نابلس فجر اليوم من عدة محاور منها شارع تل وبيت ايبا غربي المدينة، وشارع القدس شرقا.

واضاف مراسلنا ان القوات الاسرائيلية داهمت عدة أحياء بالمدينة من بينها شارع عصيره، حيث اقتحم الجنود بناية الزلموط هناك ، وطلبوا من السكان وعبر مكبرات الصوت الخروج إلى الشارع وقاموا بتفتيش البناية بحجة البحث عن مطلوبين، واعتقلوا جمال منير أبو صالحة (16 عاما )، أيمن أبو صالحة(18 عاما) من داخل البناية، وتوجهت القوات الى شارع الارصاد بالمدينة واعتقلت تامر نمر المنياوي 16 عاما، من منزله، هذا ولم يتسنى معرفة هوية معتقلين اثنين اخرين اعتقلا اثناء العملية.

وفى نفس السياق أعلنت كتائب شهداء الاقصي فى اتصال هاتفي مع وكالة معا مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة كبيرة بجيب عسكري إسرائيلي بالقرب من المستشفى الوطني وسط المدينة .

واعلنت الكتائب ان خسائرا بشرية ومادية وقعت فى صفوف جنود الاحتلال جراء التفجير وتوعدت الكتائب بمزيد من العمليات ضد الأهداف الإسرائيلية .