الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحافي اسرائيلي يشتم زحالقة ويطرده من الاستوديو لوصفه باراك بقاتل اطفال

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 18:34 )
بيت لحم- معا- أثار اتهام عضو الكنيست جمال زحالقة لوزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك بانه "قاتل أطفال" غزة، حنق الصحافي الاسرائيلي الشهير "دان مارغليت" خلال استضافته لزحالقة في برنامج "مساء جديد" الذي تبثه قناة 23 من التلفزيون الاسرائيلي، وأقدم الصحافي على طرد النائب بعد أن شتمه ووصفه بأنه وقح.

وبدأ الحوار يخرج عن مهنيته عندما بدأ مارغليت التعبير عن آرائه الخاصة وهو يحاور النائب زحالقة حول مشاركته في مظاهرة تضامن مع قطاع غزة جرت الخميس عند حاجز بيت حانون "إيرز"، معتبرا أن مشاركة عضو كنيست في هذه المظاهرة يتناقض مع القوانين الإسرائيلية باعتبارها تقدم دعما لحركة حماس التي تسعى لتدمير اسرائيل.

كما علق مارغليت ومقدم البرنامج على مشاركة رئيس الوزراء المقالة اسماعيل هنية عبر الهاتف والقاء كلمة بالمتظاهرين، واعتبرا ذلك تماهيا بين قيادات عربية وحماس التي تريد تدمير اسرائيل، وفيه استعمال غير شرعي للحصانة البرلمانية، وان مثل هذه المواقف فقط سوف تثير الجمهور الاسرائيلي بخصوص حقيقة اهداف قيادات عربية في الداخل ومدى تطابق مواقفها مع مواقف تلك الجهات "الارهابية".

وحاول زحالقة أن يواجه اتهامات البرنامج مؤكداً أن من حقه كعضو كنيست أن يقوم بطرح قضايا سياسية، ومن بينها الحصار الذي لا يزال مفروضا على قطاع غزة، مشيراً إلى أن المسيرة ضمت رجال دين يهود ونشطاء سلام "ومن حقي ان ادافع عن غزة المحاصرة".

وقال: "لا يوجد قانون اسرائيلي يمنعني اعطاء هاتفي النقال لهنية، ولكن حتى لو انه غير مقبول يجب ان نسمع آهات غزة (..) ولكن يبدو ان هناك مسح دماغي للمجتمع الاسرائيلي".

واضاف زحالقة "انا لا ابحث عن عناوين للصحف انا ادافع عن قناعاتي ودوري ان امنع اي حرب قادمة"، ليرد عليه الصحفي الاسرائيلي، لماذا لا تذهب للتظاهر في مصر، محاولا استفزازه، فيقول له زحالقة "ان اسرائيل من شنت الحرب على غزة وليس مصر".

وعندما قال زحالقة "إن باراك يسمع موسيقى كلاسيكية ويقتل اطفال غزة"، شتم الصحفي زحالقة وقال له "انت وقح وقليل ادب"، ورد عليه زحالقة "انك صحفي مأجور"، ومن ثم قام الصحفي بطرد زحالقة من الاستوديو، فقال له زحالقة نحن السكان الاصليون وانتم المهاجرين، حينها رد الصحافي بالقول "هذه هي الحقيقة انت تريد احتلال هذا المكان".