الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب نواب شرق غزة يبدأ تنفيذ مشروع توزيع الجلباب والحجاب الشرعي

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 15:29 )
غزة- معا- نظم مكتب نواب شرق مدينة غزة عصر الخميس، بحضور النائب هدى نعيم وبالتعاون مع جمعية الشابات المسلمات، حفل البدء بمشروع توزيع الحجاب الإسلامي والمتمثل في "الجلبات والحجاب الشرعي" على الفتيات غير القادرات على شرائه أو المحتاجات له في مناطق شرق غزة، وسط حضور كبير لنساء وفتيات وطالبات المنطقة.

وقال مدير مكتب النواب في شرق غزة: "إن هذا المشروع ينفذ على مرحلتين فمرحلته الأولى قد بدأت اليوم لتشمل منطقة التفاح والشجاعية ومن المرجح أن تستفيد من هذا المشروع ما يقارب " 600" طالبة, مؤكدا أن المرحلة الثانية للمشروع ستنطلق في الأسبوع القادم في منطقة الدرج.

في ذات السياق قال النائب مروان أبو راس: "إن هذا المشروع يندرج ضمن سلسلة الفعاليات والمشاريع التي يقوم بها مكتب نواب شرق غزة", مؤكدا أن هذا المشروع يهدف لتلبية احتياجات الطالبات والفتيات غير القادرات علي شراء الحجاب والجلباب.

وأضاف أبو راس: أن نواب شرق غزة لن يدخروا الجهد وسيعملون ليلا ونهارا لخدمة المواطنين المحتاجين في جميع المناطق الفلسطينية.

وقالت النائب هدي نعيم: "إن الحجاب يعتبر أول خطوة للنجاح في طريق الإسلام"، مؤكدة "أن العالم الخارجي يحاول شن هجوم على المسلمات المحجبات المتعففات حتى يفرغوا الحجاب من غايته ومن مضمونه".

وأضافت نعيم: "أن الشعب الفلسطيني هو شعب متعفف ومتدين ولن يقبل أن يعيش كغيره من الشعوب بدون حجاب".

وفي نهاية كلمتها تقدمت نعيم بالشكر لنواب شرق غزة مروان أبو راس وخليل الحية ومريم فرحات على الاهتمام بتنفيذ هذا المشروع والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى قطاع غزة لمساعدة الفتيات والطالبات على ارتداء الجلباب والحجاب الشرعي.