الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الاغاثة والطوارىء تنظم احتفالية لجمع 5 مليون جنيه لاغاثة الشعب الفلسطيني يوم الجمعة

نشر بتاريخ: 01/05/2006 ( آخر تحديث: 01/05/2006 الساعة: 12:49 )
غزة- معا- تنظم لجنة الإغاثة والطوارىء بإتحاد الأطباء العرب احتفالية يوم الجمعة القادم لجمع 5 مليون جنيه لإغاثة الشعب الفلسطيني .

وأكد الدكتور جمال عبد السلام مدير لجنة الاغاثة بالاتحاد ان الاحتفالية المقرر ان تبدأ مساء الجمعة بمقر الاتحاد تأتي في اطار الحملة التي اطلقها الاتحاد لاغاثة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لاوضاع انسانية صعبة في ظل الحصار المفروض عليه حاليا منذ انتخاباته الديمقراطية الاخيرة .

واضاف عبد السلام ان جهود الاتحاد تتركز على توفير الدعم الصحي والغذائي للشعب الفلسطيني الذي تبلغ احتياجاته الطبية 20 مليون جنيه شهريا على الاقل.

من جهته اكد الدكتور ابراهيم الزعفراني منسق حملة اغاثة الشعب الفلسطيني بالاتحاد ان الاحتفالية ستكون تحت رعاية عدد من الشخصيات العامة العربية والدينية وبحضور فلسطيني رسمي اضافة الى عدد من الرموز فى مختلف المجالات, مضيفا ان ادارة الحملة ستعقد مؤتمرا صحفيا غدا الثلاثاء بمقر الاتحاد لشرح فكرة الحملة والتعريف بها .

ويذكر ان لجنة الاغاثة والطوارىء بالاتحاد نفذت عدد من المشروعات في فلسطين عام 2005 م قيمتها 6,5 مليون جنيه كما وساهمت خلال الشهور الثلاثة الماضية بـ1,2 مليون جنيه لشراء الأدوية العاجلة لمرضى الفشل الكلوى والاورام .