الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة يختتم دورة تدريبية بعنوان تنمية قدرة الشباب في التأثير على صناع القرار

نشر بتاريخ: 01/05/2006 ( آخر تحديث: 01/05/2006 الساعة: 12:34 )
بيت لحم- معا- اختتمت مؤسسة ملتقى الطلبة دورة تدريبية تحت عنوان" تنمية قدرة الشباب في التأثير على صناع القرار" في مقرها الكائن في مدينة بيت لحم وشارك في هذه الدورة نحو 75 شاب وشابة من مختلف الجامعات.

كما قام وفد طلابي في المؤسسة بتجميع مئات التواقيع والاجتماع مع محافظ بيت لحم صلاح التعمري من اجل مطالبته بتفعيل دائرة شؤون الشباب في محافظة بيت لحم, وكذلك المطالبة بدعم الطلبة الجامعيين من قبل المحافظة عن طريق المنح التشغيلية.

كما زار وفد طلابي من المؤسسة المجلس التشريعي الفلسطيني والتقى مع نواب المجلس ونواب الكتل البرلمانية وتباحث المجتمعون حول تبادل المعلومات وطرق التأثير على صنع القرار ودور المجلس التشريعي في تلبية احتياجات الطلبة.

من جانب اخر نظم الملتقى في فندق الشبرد مجموعة من الندوات المفتوحة حول تفعيل مشاركة الشباب في المجتمع المحلي والتي تضمنت تفعيل مشاركة الشباب في الاعلام المحلي ونتجت عن هذه الندوات لقاءين تلفزيونين مع الشباب المشارك في المشروع بالتعاون مع تلفزيون بيت لحم.

ونظم الملتقى ندوة مفتوحة حول تفعيل المشاركة الطلابية في انتخابات مجالس الطلبة من اجل حث الطلبة على ممارسة حق الاقتراع والترشيح, بالاضافة الى رفع الوعي الطلابي بالنظام الداخلي للانتخابات مجالس الطلبة.

يذكر ان هذه الفعاليات ضمن مشروع الشباب المؤثر 2006 بتمويل من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NBA.