الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يتفقد مشروع الصرف الصحي الذي تنفذه بلدية خان يونس

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 16:51 )
غزة- معا- أشاد إسماعيل هنية، رئيس الوزراء المقال اليمو الاحد، بأداء بلدية خان يونس في مجالات تطوير واقعي البنية التحتية والفوقية بالرغم من الحصار، واعداً بتسخير مختلف الجهود من أجل رفع الظلم وفك الحصار عن الشعب.

جاءت تصريحات هنية أثناء جولة تفقدية أجراها ظهر اليوم لموقع العمل في مشروع الصرف الصحي الذي تنفذه البلدية بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل في المعسكر طريق حي الأمل الرئيس وذلك بتمويل من مؤسسة بولندية.

وشدد هنية على أهمية الدور البالغ الذي تلعبه بلديات القطاع وفي مقدمتها بلدية خان يونس التي أثبتت في مواضع عدة تلاحمها مع أبناء الشعب الفلسطيني ومساندتها الكبيرة لكافة الشرائح المجتمعية وذلك من خلال مشاريع حيوية تلبي كافة إحتياجات السكان.

وابدى هنية إستعداد الحكومة المقالة لدعم البلديات كونها تشكل إحدى الركائز الأساسية في تعزيز مقومات الصمود الفلسطيني.

وشكر محمـد الفـرا رئيس بلدية خان يونس، رئيس الوزراء المقال على الزيارة، معتبرا إياها بمثابة الأمل الجديد نحو العمل المشرق والدافع الحقيقي ولمسة الوفاء لأهالي خان يونس والعاملين في البلدية.

وأوضح الفرا أن البلدية بادرت إلى تنفيذ المشروع الحيوي والهام في المنطقة المذكورة من أجل التخفيف من معاناة السكان القائمة، مشيرا إلى أن منطقة المعسكر تشهد كثافة سكانية عالية فضلاً عن إرتفاع كميات مياة الصرف الصحي المنتجة يومياً والتي باتت تشكل إنذارات خطيرة يجب وضع الحلول السريعة لحلها وتفادي الأزمة الخانقة.

وإستعرض الفـرا مجمل مشاريع البلدية القائمة وجهودها المتواصلة من أجل إستكمال العمل بمشروع الصرف الصحي الدائم في منطقة الفخاري شرق المدينة لا سيما تواصلها مع الجهات والمؤسسات الداعمة لإستكمال التمويل اللازم لإنجاز محطة المعالجة المركزية لمياة الصرف الصحي والتي تقدر كلفة إنشاؤها بملايين الدولارات، في الوقت الذي تشتد فيه وطأة الحصار المفروض على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاعنا المحاصر.

وتوقع الفـرا أن تكون إستجابة واسعة من قبل المؤسسات الداعمة والجهات الصديقة لا سيما وأن محافظة خان يونس لا تنتظر أي تأخير يذكر في إستكمال تنفيذ المشروع الحيوي والهام المتوقع أن يخدم نصف مليون نسمة بحلول العام 2025.

واشار الفرا إلى أن الأوضاع البيئية في منطقة المعسكر أصبحت تشكل مصدرا شائكا لزيادة وتفاقم الأوضاع البيئية والصحية التي تؤثر على كافة المواطنين والشرائح المجتمعية المختلفة.

وأوضح الفـرا أن بلدية خان يونس وفي إطار سعيها المتواصل لخدمة المواطنين ومواصلة تقديم خدماتها الأساسية بالرغم من تداعيات الحصار الخانق، تعمل البلدية على تكثيف مشاريعها الطارئة في مجال تحسين واقع البنية التحتية والفوقية للتخفيف عن كاهل المواطنين وتفتيت حدة المعاناة القائمة.

وأوضح المهندس يوسف الحاج يوسف مدير دائرة المياه والصرف الصحي بالبلدية أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار خدمة السكان في حي مشروع إسكان حي الأمل والشارع الرئيس من منطقة الضهرة وحتى الشؤون الإجتماعية، إضافة إلى جزء كبير من السكان القاطنين في المعسكر الغربي ويستفيد منه ما يقارب من (20) ألف نسمة.