الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يقوم بزيارة لمديرية تربية قلقيلية

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 14:59 )
قلقيلية - معا - قام وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الأستاذ محمد أبو زيد بزيارة مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وكان في استقباله يوسف عودة مدير التربية والتعليم وكادر المديرية.

وقد استهل أبو زيد زيارته بلقاء مع العميد ربيح خندقجي محافظ قلقيلية، حيث رحب الخندقجي بوكيل وزارة التربية والتعليم والوفد المرافق له، وتم نقاش واقع العملية التربوية في فلسطين وآفاق تطوير النظام التعليمي.

كما شارك أبو زيد في حفل يوم المعلم الفلسطيني والذي نظمته مديرية التربية والتعليم وكل من الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين / فرع قلقيلية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) / إقليم قلقيلية .

كذلك تم عقد لقاء لوكيل الوزارة "أبو زيد" مع كادر مديرية التربية والتعليم وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مديرية التربية والتعليم وبحضور ومشاركة أ. جميل أبو سعدة مدير عام المناهج العلمية في وزارة التربية والتعليم العالي وجميل شحادة الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين ، ومدير التربية والتعليم في قلقيلية وكادر المديرية ومديري ومديرات المدارس .

وقد بدا اللقاء بكلمة ليوسف عودة مدير تربية قلقيلية رحب فيها بوكيل الوزارة محمد أبو زيد وباقي الضيوف ، شاكرا له تلبية دعوة المديرية واجتماعه بكادر الأسرة التربوية في محافظة قلقيلية ومشاركته في حفل تكريم المعلمين المتقاعدين .

بدوره تطرق أبو زيد إلى استعراض مستجدات المسيرة التربوية ، وشرح فكرة الاختبارات الموحدة وفلسفتها واليات تطبيقها والدوافع إلى تطبيقها ، خاصة النتائج غير المرضية لطلبة فلسطين في امتحان الـ TIMMS ، كما تطرق "أبو زيد" إلى أهمية إنصاف المعلمين والعاملين في سلك التربية والتعليم ودعمهم في حقوقهم وطالبهم.

كما تم خلال اللقاء نقاش مجريات سير العملية التربوية في محافظة قلقيلية ، واهم المعيقات التي تواجهها ، وطرق التغلب عليها ، وأجاب أبو زيد إلى أسئلة واستفسارات من الحضور .