الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى المقالة:3 اسرى من القطاع يدخلون عامهم الـ17في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 18:19 )
غزة -معا- أفادت وزارة الأسرى والمحررين المقالة بان ثلاثة أسرى من قطاع غزة دخلوا اليوم عامهم السابع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل ، وهم الأسير "حلمي حمد عبيد العماوي" ،من المنطقة الوسطى ، والأسير " فريد محمد محمود القيسي" من خانيونس ، والأسير "علاء الدين أحمد سعيد أبو ستة " من خانيونس .

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة بان الأسرى الثلاثة ينتمون إلى حركة فتح ،و هم معتقلون منذ 3-1-1994، ويمضون أحكاماً بالسجن المؤبد، وهم بذلك ينهون عامهم السادس عشر في سجون الاحتلال .

وأشار إلى أن الأسير "ابوستة" هو ممثل سجن نفحه، وقد أمضى في زنازين العزل الانفرادية أكثر من أربع سنوات ، وتتهمه سلطات الاحتلال بقتل اثنين من المستوطنين عام 1993 ، وان الأسير "القيسى" 36عاماً ، هو ممثل الأسرى المرضى في مستشفى سجن الرملة ، والذي يتواجد فيها منذ أربعة شهور ،اثر تدهور في حالته الصحية .

وأعربت عائلات الأسرى الثلاثة عن أملهم فى أن يتم إطلاق سراح أبنائهم ضمن صفقة التبادل مع شاليط.

ويقول والد الأسير "القيسى" انه يأمل أن تكسر الصفقة مصطلح " أياديهم ملطخه بالدماء" وتنهى العربدة الاسرائيلية ضد الأسرى ، ونفرح بخروج أبنائنا معززين في القريب العاجل ، ويكفى ما أمضاه أسرانا داخل سجون الظلم ،وما لاقوه من معاناة واضطهاد على يد السجان" .