الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح الخيرية تجري استعداداتها لتنفيذ سلسلة من الفعاليات الاغاثية تخفيفا عن أعباء شعبنا في شمال القطاع

نشر بتاريخ: 01/05/2006 ( آخر تحديث: 01/05/2006 الساعة: 22:43 )
غزة - معا - قال الشيخ رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين " أن الجمعية ستشرع بتنفيذ سلسلة فعاليات اغاثية لتعزيز صمود أهلنا في محافظة شمال قطاع غزة الذين يتعرضوا كل يوم للقصف والتدمير والحصار والتجريف.

وأوضح الشيخ طنبورة " أن الجمعية ستقوم بتوزيع المساعدات على الأسماء المسجلة لديها والتي تخضع للبحث الاجتماعي لدى مركز الفلاح للشئون الاجتماعية التابع للجمعية وليس مثل الحملات السابقة التي تم توزيعها بالتعاون والتنسيق مع الجمعيات المحلية مضيفا " بأن الأعداد التي تقدمت بطلب مساعدة في جمعية الفلاح في محافظة الشمال هائلة جدا وتقدر بالآلاف ,مما يزيد العبء على كاهل الجمعية وخاصة في ظل الظروف الصعبة والحصار الاقتصادي الخانق الذي تعيشه المناطق الفلسطينية".

وقال طنبورة " ان مسلمو الدنمارك والسويد وأهل الخير في دول الخليج العربي( قطر والإمارات والكويت والهيئة العمانية للإعمال الخيرية من سلطنة عمان والسعودية والبحرين ) سيشاركون في هذه الحملة شاكرا الإخوة المسلمين في أوروبا ومختلف دول العالم على اي دعم يقدموه لاخوتهم الفلسطينيين".

وأشار طنبورة بان الباب ما زال مفتوحا لكل أهل الخير وخاصة خارج فلسطيني للمساهمة في دعم هذه الحملة حملة روافد الخير لغوث الصابرين المرابطين على ارض الإسراء والمعراجوعن اختيار محافظة شمال غزة.

وأكد الشيخ طنبورة " بان الجمعية ستمتد بحملتها لباقي محافظات شمال غزة في حالة استمرار الحصار الغاشم "

يذكر ان مساعدات الجمعية لأسر الشهداء وكفالات الأيتام لم تتوقف ابدا خلال الأشهر الماضية والشهر الجاري و ستواصل الجمعية صرف المستحقات للأيتام المكفولين لديها في الأشهر القادمة بشكل متواصل علما بان جمعية الفلاح تكفل 700 يتيم بشكل شهري موزعين على سائر محافظات غزة والضفة الغربية.