الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية القدس تخطط لنقل العاب المكابياه اليهودية الى القدس

نشر بتاريخ: 05/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 10:09 )
بيت لحم- معا- جرت العادة منذ عشرات السنين على تنظيم المكابياه اليهودية " دورة العاب يهودية تشبه الالعاب الاولومبية" يشترك فيها متنافسون يهود من شتى انحاء العالم، وفي كافة المجالات الرياضية في منطقة الساحل "ميشور هحوف" لكن بلدية القدس الاسرائيلية ترغب في نقلها الى المدينة المقدسة بوصفها العاصمة الابدية وفقا لما جاء في صحيفة معاريف .

واضافت الصحيفة ان البلدية تجري منذ نصف عام تقريبا اتصالات مع ادارة "المكابياه" العالمية لضمان تنظيم دورة الالعاب التاسعة عشر المقرر عقدها 2013 في مدينة القدس، مؤكدة نيتها استثمار مليار شيكل لتحقيق هذا الهدف وضمان نجاح المكابياه .

وفعلا شرعت البلدية بتنفيذ الكثير من مشاريع البنية التحتية الضرورية حيث بدأت البلدية بالتحضير لاقامة قرية رياضة " تشبة القرية الاولوبية " في منطقة المالحة فيما تخطط البلدية لتوسيع استاد تيدي كوليك في المدينة واضافة مدرجات جديدة ليصبح قادرا على استضافة 38 الف مشجع اضافة الى اقامة قاعة لكرة السلة، وعلى الجانب الاخر من الشارع المقابل لاستاد تيدي تخطط البلدية لاقامة بركة سباحة اولومبية وبنية تحتية لانشاء مضمار سباق اولومبي في ذات المكان وملاعب لكرى المضرب وغيرها من المرافق الرياضية الجديدة التي ستضاف الى تلك الموجودة في اماكن اخرى والتي تقرر اجراء ترميمات وتوسيعات عليها لتأهيلها لاستضافة بعض انشطة المكابياه .

واعترفت مصادر في البلدية بان ادارة المكابياه العالمية لم توافق حتى الان على طلبها استضافة الدورة القادمة لكنها اعطت موافقة مبدئية .

وقال رئيس البلدية الاسرائيلي نير بركات بن هذا الامر يشكل تحديا كبيرا لبلديته التي ترغب بتحويل القدس التي وصفها بالعاصمة الاسرائيلية الى عاصمة رياضية .

ومن ناحيته قال عضو المجلس البلدي ومسؤول قسم الرياضة في البلدية "اليشع فليغ" بان البلدية تأمل بان تحقق اهدافها التي ستحول القدس الى عاصمة رياضية.