الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الشعبية تثمن الخطوات المسؤولة لوزير الأسرى

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 09:41 )
غزة -معا- أجرى نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ، وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية اتصالا هاتفيا مع السيد عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى حيث أكد الوحيدي على أن الحركة الشعبية تثمن الدور والجهد الوطني البارز الذي يقوم به وزير شؤون الأسرى السيد عيسى قراقع من حيث متابعة قضية الأسرى بمختلف ألوانها وشؤونها بشكل جاد ومسؤول في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها الإحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين .

وقال الوحيدي بأن الجهد الذي يمارسه السيد عيسى قراقع على صعيد قضية الأسرى إلى جانب الأخوة في نادي الأسير الفلسطيني و باقي المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى يمثل عنوانا للإرادة الفلسطينية في مواجهة السجن والسجان الإسرائيلي .

وأضاف الوحيدي بأن إعلان السيد قراقع عن جائزة الحرية للأسرى السنوية هو من أهم القرارات التي اتخذت على مستوى القيادة الفلسطينية كخطوة لتشجيع الإهتمامات والإبداعات في قضية الأسرى مما يستوجب من الجميع دعم وإسناد هذه الخطوة الوطنية الهامة في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة .

وأفاد بأن الشعب الفلسطيني عامة والأسرى المعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وأبنائهم، والأسرى المحررين، والمتضامنين، والناشطين في مجال حقوق الإنسان هم من المؤهلين دائما للسمو بيوم الأسير الفلسطيني كيوم لإعلان الحرية المرجوة بتبييض السجون من كافة الأسرى ودون قيد أو شرط أو تمييز .

وأوضح الوحيدي بأن الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية سوف تكون داعما ومساندا رئيسيا لهذه الخطوة الوطنية التي تعتبر مطلبا وطنيا فلسطينيا وقفزة نوعية وأدبية وتضامنية في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة، مشيرا إلى ضرورة أن تشمل لجان التحكيم في جائزة الحرية للأسرى نخبا من قطاع غزة المحاصر لتوحيد الجهود بما يضمن تعزيز لغة الصوت الفلسطيني الواحد تجاه نصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية.

ودعا لإسناد خطوة وزير شؤون الأسرى بالمطالبة بإغلاق سجن النقب الصحراوي وذلك من خلال تنظيم حملات شعبية ومؤسساتية فلسطينية حيث يقبع في سجن النقب قرابة 3000 أسير فلسطيني مهددة حياتهم بالمخاطر الصحية الناتجة عن وجود نفايات سامة في المنطقة التي يقع فيها السجن والتي قد ينتج عنها إصابة الأسرى بالأمراض الخبيثة.

وطالب الوحيدي المجلس الدولي لحقوق الإنسان، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية، والجمعية العامة للأمم المتحدة، وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية بتشكيل لجنة دولية لمتابعة قضية سجن النقب الصحراوي والإطلاع على الأوضاع الصحية للأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجن النقب الصحراوي العنصري والذي يقع في منطقة تدفن فيها نفايات مفاعل ديمونا النووية .

وكان الوحيدي وعلى صعيد متصل قد أجرى اتصالا هاتفيا آخر بالنائب العربي د .أحمد الطيبي حيث أكد فيه على مساندة الحركة الشعبية وأهالي الأسرى والشهداء لوقفته الشجاعة والجريئة في مواجهة العنصريين من ذوي النخبة والقرار في دولة الإحتلال الإسرائيلي وذلك فيما يتعلق بقيام الإحتلال بسرقة أعضاء من أجساد الشهداء.

وأكد الوحيدي بأن الحركة الشعبية سوف تقوم الأسبوع القادم بعرض شريط فيديو كشفت عنه قبل أيام يفيد ويدين الإحتلال بسرقة أعضاء من جسد الأسير الشهيد خضر ترزي من سكان قطاع غزة وذلك بعد اعتقاله وإعدامه.