الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

الحركة الشعبية: الافراج عن الأسرى لدى الإحتلال هزيمة لقوانينهم

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 11:21 )
غزة- معا- أكدت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية أن نيل الأسرى المحتجزين لدى الإحتلال الإسرائيلي لحريتهم يعني وبكل المعايير هزيمة القوانين الإسرائيلية.

واوضحت لجنة الاسرى ان الإحتلال أفرجت الأحد الماضي عن الأسير الفلسطيني بكر عبد الرازق أحمد أبو بكرة من سجن نفحة الصحراوي وذلك بعد احتجازه لأكثر من شهر من انتهاء مدة محكوميته بتاريخ 24 / 11 / 2009م ، وكان الأسير أبوبكرة قد اعتقل بتاريخ 24 / 11 / 2004م .

وندد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية في بيان وصل"معا" بالتهديدات التي كانت توجهها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية للأسير بكر أبو بكرة أثناء احتجازه بحجة القانون الإسرائيلي " مقاتل غير شرعي " بإبعاده عن أرض الوطن و بحجة عدم امتلاكه لأوراق تثبت مواطنته الفلسطينية في قطاع غزة بالرغم أنها بحوزة الأسير وأسرته إلا أن دولة الإحتلال لم تتعاطى مع الوثائق الموجودة .

ودعا الوحيدي كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والفعاليات الشعبية لممارسة دورها في مواجهة السياسات والقوانين والإنتهاكات التي تمارسها دولة الإحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين وتشكيل صوت ضاغط لإلزام دولة الإحتلال بالإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين المنتهية مدة محكومياتهم دون قيد أوشرط أو تمييز.

وطالب الوحيدي القانون الدولي والإنساني بفرض سيادته وإلزام الإحتلال الإسرائيلي بالإذعان لكافة النصوص الإنسانية التي دعا إليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقيتي جنيف الثالثة و الرابعة وعدم ترك المجال أمام اسرائيل لتفرض قيودها وشروطها وتصنيفاتها ومعاييرها على قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.