الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

التضامن:محقق إسرائيلي لكم اسيرا على وجهه فأصاب عينه بجروح

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 13:19 )
سلفيت - معا - أفاد محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن الأسير "حذيفة فريد زيادة" (21) عاما أصيب بجراح متوسطة في عينه بعد أن لكمه محقق إسرائيلي على وجهه أثناء استجوابه في معتقل سالم.

وفي تفاصيل الحادث؛ أشار محامي التضامن أن الأسير "زيادة" وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة، اعتقل قبل أسبوع من منزله في قرية مادما قضاء نابلس؛ ومن ثم نقل إلى معسكر حواره وقبل يومين خضع للاستجواب في مركز توقيف سالم القريب من جنين، وخلال جلسة الاستجواب انهال المحقق الإسرائيلي بضرب "زيادة"، الأمر الذي أدى إلى حدوث جرح ونزيف داخلي في عينه.

وأضاف المحامي: بعد هذه الحادثة أعيد "زيادة" إلى حواره دون أن يقدم له أي علاج، وفي ساعات مساء يوم أمس الأربعاء شعر "حذيفة" بألم شديد في عينه، وبعد مماطلة امتدت لعدة ساعات اضطر مدير معسكر حواره نقل "حذيفة" إلى مستشفى رابين داخل تل أبيب في حوالي الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

وفي اتصال هاتفي مع والد الأسير؛ قال المهندس فريد زيادة: أن ابنه تعرض للضرب المبرح في سالم لأنه لم يقر بما وجه إليه من اتهامات من قبل المحقق خلال جلسة التحقيق.

وأضاف والد الأسير: أن هذا الفعل يبرهن كذب الادعاءات الإسرائيلية التي تحاول الترويج بأن سجونها عبارة عن فنادق تراعى فيها جميع حقوق الإنسان، كما طالب والد الأسير بضرورة متابعة قضية ابنه من الناحية الطبية والقانونية والإعلامية.

ولمعرفة الحالة الصحية لزيادة، اتصل محامي التضامن الدولي بمعسكر حواره؛ حيث ادعى الضابط الإسرائيلي المسئول هناك، أن "حذيفة" ادخل إصبعه في عينه بشكل متعمد، ونفى أن يكون قد تعرض لأي اعتداء أو ضرب ! ! !