الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تنمية موارد المجتمع بنابلس يختتم مشروع التواصل الشبابي

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 13:57 )
نابلس- معا- اختتم في مقر مركز تنمية موارد المجتمع المرحلة الأولى من مشروع التواصل الشبابي بدعم من منظمة اليونسكو.

وأوضح أيمن الشكعة مدير عام المركز أن هذا المشروع مشترك بين المركز ورابطة شباب فلسطين الدولية في مدينة الخليل، ويأتي ضمن سلسلة المشاريع المتعددة التي استهدفت فئة الشباب والأطفال والنساء في منطقة البلدة القديمة بشكل خاص ومدينة نابلس بشكل عام، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تركزت في مجالات التعليم والثقافة وتقديم الدعم النفسي والمعنوي للفئات المهشمة.

بدوره أكد أنور المحروم منسق المشروع في نابلس ومسؤول برامج الشباب والأطفال في مركز تنمية موارد المجتمع أن المشروع استهدف مجموعة من الشباب في كل من مدينتي نابلس والخليل التي عملت طوال الأشهر الخمسة الماضية على مناقشة القضايا التي تهم قطاع الشباب فيهما، والتعريف بأهمية المدينتين من الناحية التاريخية والتراثية والثقافية والاجتماعية.

ونوه المحروم إلى أنه تم إنشاء صفحة مشتركة على موقع "الفيس بوك" للتعريف بالمجموعة وأهدافها، كما تم إنتاج سلسلة من البرامج الإذاعية التي تتناول عددا من المواضيع التي تخص الشباب في كلا المدينتين.

وفي خطوة لتعزيز أواصر الصلة بين المشاركين، قامت المجموعة بزيارة للبلدة القديمة في نابلس والخليل والتعرف على أهم المواقع الأثرية والتاريخية فيهما.

ويعد مركز تنمية موارد المجتمع الذي تأسس في عام 1998 المؤسسة الوحيدة التي تعنى بالشؤون التنموية للبلدة القديمة في مدينة نابلس، والمركز هو مؤسسة مجتمعية غير ربحية تقدم خدمات تنموية شاملة في منطقة نابلس خاصة بالبلدة القديمة.

ويسعى المركز إلى تحقيق أهداف إنسانية سامية، وذلك من خلال التركيز على الشباب والأطفال في مجتمعه، لخلق قيادات شابة مؤهلة ومدربة لديها الدافع الذاتي نحو الإبداع والتميز وتساهم بشكل فاعل في العملية التنموية، والعمل مع الشباب الأقل حظا وإعادة دمجهم في المجتمع.