الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بلدنا الثقافي يعقد اجتماعا حاشدا للقوى الوطنية والإسلامية

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 15:34 )
رام الله - معا - عقد ممثلو القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الأهلية والجماهيرية وشبكة المنظمات الأهلية لقاء حاشداً في مركز بلدنا الثقافي في البيرة، احتجاجاً على قرار إخلائه من فعالياته وأعضائه وأصدقائه وجمهور المعنيين بخدماته.

وشارك بالاجتماع العاملين والمهتمين بالشأن الثقافي والقضايا الوطنية العامة، ومنها ذات الصلة بالأسرى وجهود كسر الحصار عن قطاع غزة.

وأعرب المشاركون في اللقاء عن استهجانهم لصدور قرار الإخلاء عن جهة يفترض فيها رعاية الشؤون الثقافية والاهتمام بالقضايا العامة (بلدية البيرة).

واجمع المجتمعون على تشكيل لجنة وطنية عامة من القوى الوطنية، المؤسسات، الشخصيات، بلديات، هيئة مركز بلدنا الثقافي، للاجتماع مع المجلس البلدي للبيرة، ومطالبته بإسقاط القرار،حيث ستتوجه لمجلس بلدية البيرة لتسوية موضوع مبنى المركز، بالتعاون والتنسيق والتفاهم مع مجلس إدارته، لما فيه مصلحة المدينة والمركز وللشأن الثقافي، والوطن عامة.

وذكر مركز بلدنا الثقافي في بيانه انهً وتم تحديد يوم السبت التاسع من الشهر الحالي موعداً للقاء المجلس البلدي في بلدية البيرة.

وواضح البيان انه الاتفاق أيضا على تشكيل لجنة أخرى مساندة ستقوم بكتابة عريضة وتعميمها على المؤسسات، والقوى والفعاليات لتوقيعها، بالإضافة إلى تفعيل الجانب الإعلامي للقضية، كذلك الاتفاق على زيارة مكتب وزيرة الثقافة وشرح لها القضية وان تأخذ الوزارة دورها في الحفاظ على المراكز الثقافية.

بالإضافة إلى الاتفاق على عقد اجتماع موسع للهيئة العامة لمركز بلدنا الثقافي يوم الأحد 10/1/2010 في مقر المركز الساعة الرابعة مساء.
وناشد المركز جميع المعنيين العمل من أجل إسقاط قرار الإخلاء.