الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد تطلع وفدا من جامعة بن غوريون على معاناة المقدسيين

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 14:37 )
القدس - معا - أطلعت عضو المجلس التشريعي جهاد أبو زنيد، وفدا طلابيا من جامعة بن غوريون الاسرائيلية على معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس.

ورحبت النائب أبو زنيد بزيارة الوفد الطلابي لمخيم شعفاط، حيث اطلعتهم على الممارسات التي يتعرض لها أبناء شعبنا في مدينة القدس، والسياسة التي تتبعها السلطات الإسرائيلية تجاه المقدسيين، مشددة على ضرورة ممارسة الضغط من قبل طلبة الجامعات في إسرائيل لوقف هذه الممارسات التي تزيد حجم التوتر في المنطقة.

ووضعت النائب أبو زنيد الوفد الضيف في صورة معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم شعفاط وما يتعرضون له من سياسة إسرائيلية ممنهجة تستهدف التواجد الفلسطيني في المنطقة، إضافة لسياسة التضييق بحق السكان، مما يدلل على عدم وجود رغبة لدى إسرائيل بالمضي قدما في إنجاح العملية السياسية.

وأكدت النائب أبو زنيد للوفد أن هناك إنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان، وخاصة سياسة الحرمان من الحقوق المدنية والإجتماعية وكذلك القانونية التي تمارسها المؤسسات الإسرائيلية تجاه أبناء شعبنا في القدس، موضحة ان العديد من السكان يعانون من سحب الهوية وكذلك الحرمان من الحقوق المشروعة.

وشددت النائب أبو زنيد على ما تعانيه المرأة الفلسطينية المقدسية من سياسة الحرمان من ممارسة حقها، إضافة إلى عدم إتاحة المجال أمامها للقيام بدورها تجاه المجتمع، مشيرة أن السلطات الإسرائيلية تمارس سياسة إضطهاد ضد المرأة المقدسية، من حيث الحرمان من كافة حقوقها المشروعة والمكفولة.

وردا على اسئلة الوفد حول العملية السياسية والمفاوضات، أكدت النائب أبو زنيد على رغبة أبناء شعبنا بالعيش بحرية وكرامة وأمان في ظل دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشددة أن القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس تبذل جهودا كبيرة وجبارة لتوفير الحياة الكريمة لأبناء شعبنا من خلال المساعي التي تقوم بها لدى المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية من أجل الضغط على إسرائيل لوقف ممارساتها ضد أبناء شعبنا، ووقف كافة أشكال البناء الإستيطاني في القدس الشرقية.

وفي نهاية اللقاء رافقت النائب أبو زنيد الوفد الطلابي بجولة ميدانية في مخيم شعفاط للإطلاع عن كثب على أوضاع اللاجئين في المخيم.