الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تدين احداث رفح

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 14:44 )
رام الله- معا- حذرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من مغبة الانجرار الاعمى لصالح الاجندة الاقليمية التي لا تخدم مصلحة شعبنا.

وقالت الجبهة في بيان وصل"معا" إن الأحداث التي دارت أمس الأربعاء على معبر رفح، وأدت إلى استشهاد جندي مصري، وإصابة عدد من المواطنين، كانت موجهة نحو الاتجاه الخاطيء، فالاحتلال هو المسؤول الأول والأخير عن الحصار المفروض على قطاع غزة.

واكدت الجبهة إدانتها لتلك الأحداث المؤسفة مشيدة بعطاءات الشعب المصري الشقيق، وعمق العلاقات التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري، فالشقيقة مصر قدمت التضحيات في سبيل دعم القضية الفلسطينية .

وأضافت الجبهة في ظل الاوضاع الخطيرة والمؤمرات والضغوطات يتطلب العمل وبجدية وبمسؤولية وطنية لتحقيق المصالحة والتوقيع على الورقة المصرية لانهاء الانقسام والتوحد ورص الصفوف المواجهة مخططات الاحتلال.

وأشارت الجبهة أن الوضع الفلسطيني يتطلب تركيز الجهود والضغط على حكومة الاحتلال وتمتين العلاقات مع كافة الاشقاء العرب لتوحيد موقف عربي داعم للقضية بعيداً عن الانجار وراء اجندات خارجية تحاول استغلال حالة الانقسام وجعل ورقة القطاع أداة ثمينة بيدها لتنفيذ اجندتها الخاصة بمصالحها.

ودعت الجبهة أبناء القطاع إلى الحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء الدعاية الاعلامية التي تسوقها فضائيات معروفة وتقلب الحقائق في سبيل تأليب الرأي العام على الاشقاء المصريين.