الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تخرج دورة قيادة الدراجات النارية في كلية الشرطة باريحا

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 15:23 )
اريحا- معا- احتفلت كلية الشرطة في اريحا اليوم الخميس بتخريج دورة قيادة الدراجات النارية الثانية والتي اشرف على تدريبها طاقم متخصص من الشرطة التركية من وحدات "الدولفين" الخاصة .

وذكر تقرير للادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن هذه الدورة استمرت لمدة 30 يوماً والتحق بها 28 متدرباً من شرطة المرور والحراسات والشرطة الخاصة والكلية، وتلقى فيها المتدربون مهارات القيادة العادية والسيطرة والتحكم والاخلاء والمطاردة البوليسية، بالاضافة الى مهارات الرماية المتحركة والحركات الفنية عالية الاداء.

وحضر الحفل مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب العميد ركن ماجد الهواري ممثلاً عن اللواء حازم عطا الله والقنصل التركي العام في فلسطين محمد شكرجي والعميد يوسف عزرائيل مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام.

وتحدث القنصل العام شكرجي، حيث أشاد بقدرات الشرطة الفلسطينية، وتفهم الاحتياجات التدريبية بسرعه عالية وفي وقت قصير، والمهنية والاداء للمتدربين، مبدياً استعداد تركيا للمساعدة في تدريب مختلف طواقم الشرطة الفلسطينية.

وقال قنصل جمهورية تركيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية محمد شكرجي ان لدى تركيا ثقة كبيرة في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، معربا عن أمله بان يكون الرئيس التركي أول رؤساء الدول التي ستزور عاصمة الدولة الفلسطينية تحت حماية الشرطة الفلسطينية والتي ستأخذ على عاتقها تامين هذه الزيارة.

كما استذكر الرئيس الشهيد ياسر عرفات، كما أشاد بقدرات منتسبي الدورة والتزامهم تحت إمرة المدربين الاتراك، واثنى شكرجي على جهود قيادة الشرطة الفلسطينية ورعايتها لمختلف برامج تطوير قدرات الشرطة الفلسطينية في شتى مجالات تخصصها ومهامها.

واستذكر شكرجي خلال كلمته التي ألقاها في حفل تخريج منتسبي الدورة التأسيسية الثانية لقيادة الدراجات النارية لأفراد تشكيلات الشرطة الفلسطينية والتي استمرت قرابة شهرفي إطار برامج التعاون مابين قيادتي الشرطة في فلسطين وتركيا.

وتحدث العميد الهواري للخريجين ودعاهم للاستفادة من الخبرات العملية الطويلة للشرطة التركية خاصة في مجال المرور، كما وجه الشكر للتعاون التركي في فلسطين على البرامج والدورات العديدة التي عقدت سواء في تركيا او محلياً في اريحا والمدن الاخرى.

كما أشاد بقدرات المدربين الاتراك، داعيا الى المزيد من التعاون في مجالات شرطية وأمنية اخرى لرفع كفاءة منتسبي الشرطة الفلسطينية لتأدية الواجبات على الوجه الاكمل خدمة المواطنين في إطار بناء علاقه مجتمعية قائمة على القانون والاحترام المتبادل.

وحضرالاحتفال ايضا المقدم مدحت حجو قائد الشرطة الخاصة والمقدم وضاح عزامطة مدير ادراة المرور، والمقدم زاهر الصباح مدير كلية الشرطة، والرائد ناصر ابو حنانة نائب مدير ادارة الحراسات والرائد منير جمعة نائب مدير شرطة محافظة اريحا، وعدد كبير من ضباط الشرطة الفلسطينية والتركية، كما حضر مدير التعاون الدولي التركي ( التيكا ) احمد رفيق وعدد من المرافقين.

وفي نهاية الاحتفال وزع الحضور الشهادات على منتسبي الدورة وتبادلوا الهدايا والدروع، ومن ثم الاختتام بالسلامين الجمهوري التركي والوطني الفلسطيني.