الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة اراضي اسرائيل تطرح اراض في عين كارم للايجار 98 عاما

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 09:54 )
بيت لحم- معا- لاول مرة منذ عشرات السنين، من المتوقع ان تطرح ادارة اراضي اسرائيل في الاسواق قطع اراض لبناء "فلل" فاخرة بين عين كارم وكريات يوفيل في القدس.

وجاء في ملحق "يديعوت احرونوت" الخاص بمدينة القدس، بأن ادارة الاراضي تنوي تأجير 54 قطعة ارض مخصصة لاقامة 53 فيلا فاخرة في المنطقة المذكورة، بشرط ان يتم استئجار القطع من قبل المتعهدين او المعنيين دفعة واحدة، عملا بأن ثمن القطعة الواحدة يتراوح ما بين 1:25-1:5 مليون شيقل وفقا لاسعار السوق.

ووفقا لادارة اراضي اسرائيل سيتم طرح استئجار قطع الاراضي المذكورة لمدة 98 عاما مع امكانية تجديد عقد الايجار لفترة مساوية على ان تخصص لاقامة فلل فاخرة جدا لانشاء ضاحية راقية في تلك المنطقة.

وطرحت ادراة اراضي اسرائيل عطاءات الاستئجار دون تحديد سعر الحد الادنى على ان تخصص كل قطعة لاقامة وحدة سكنية واحدة فقط، علما بأن متوسط مساحة قطع الارض المخصصة للبناء في الحي الجديد هو 225 مترا مربعا يتم البناء على 180 مترا بارتفاع ثلاثة طوابق.

وتجدر الاشارة بأن ادارة اراضي اسرائيل لم تخصص على مدى العقد الماضي قطع اراض مخصصة للبناء الشخصي في منطقة القدس ما يجعل هذه المبادرة تثير اهتماما واسعا لدى المعنيين بهذا النوع من البناء.