الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة البتروكيماويات تعقد اجتماعها الاول لهذا العام

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 08/01/2010 الساعة: 20:36 )
جنين - معا - عقدت الهيئة الإدارية لنقابة البتروكيماويات اجتماعا لها في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين تناول مجمل القضايا العمالية التي تهم العاملين في هذا القطاع الهام الذي يحاكي حياة العامل والمواطن على حد سواء بشكل يومي ومباشر.

وفي بداية الاجتماع تحدث رئيس نقابة البتروكيماويات في الاتحاد العام النقابي مفيد سليمان بان هذا القطاع العمالي شهد تغيرا جوهريا في الجانب النقابي والعمالي حيث أصبح العامل وصاحب العمل على دراية كبيرة بنصوص قانون العمل الفلسطيني حقوقا وواجبات مما انعكس ايجابيا على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن.

وأوضح سليمان بانه يوجد في محافظة جنين ثلاثة محطات تعبئة غاز و 60 موزع يقدمون هذه الخدمة لاهالي المحافظة بشكل مهني جيد وحسب المواصفات الفلسطينية تقريبا.

وثمن المجتمعون دور الجهات المختصة في السلطة الفلسطينية على دورها في متابعة هذا القطاع الهام خاصة في فصل الشتاء حيث تزداد حوادث الحرائق المنزلية مؤكدين بان التزام العاملين بنصوص قانون العمل الفلسطيني وكل جوانب الصحة والسلامة المهنية المنصوص عليها قانونيا والمعمول بها في الاراضي الفلسطينية ادى الى تجنب حدوث الكثير من الحوادث الخطرة.

واتفق المجتمعون على اجراء الانتخابات حتى نهاية شهر اذار القادم على ابعد تقدير.