السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلينتون تؤكد سعي واشنطن لاستئناف محادثات السلام

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 10:48 )
بيت لحم - معا - أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مساء اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة تعمل على إعادة إطلاق محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين من دون شروط مسبقة، بينما أكد نظيرها الأردني ناصر جودة أن ثمة اتفاق على إطلاق محادثات السلام وفق جداول زمنية محددة.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحافي مشترك مع جودة عقب لقائهما معا في واشنطن "إننا نعمل مع الإسرائيليين والفلسطينيين والدول العربية لاتخاذ الخطوات اللازمة لإعادة إطلاق المفاوضات بأسرع وقت ممكن من دون شروط مسبقة".

وأكدت كلينتون على ضرورة إحراز تقدم في مفاوضات جادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين مشيرة إلى أن إدارة الرئيس باراك أوباما ملتزمة بالعمل مع كافة الشركاء لتحقيق هذا الهدف.

ومن ناحيته قال وزير الخارجية الأردنية ناصر جودة إن ثمة اتفاقا على إطلاق محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين "وفق جدول زمني" محدد.

وعبر الوزير الأردني عن استعداد بلاده لتقديم المساعدة في هذه الجهود.

ومن المقرر أن تلتقي هيلاري كلينتون في وقت لاحق من اليوم الجمعة مع نظيرها المصري احمد أبو الغيط، قبل توجه المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل يوم الأحد المقبل إلى باريس وبروكسل لعقد مشاورات مع حلفاء واشنطن من غير العرب حول عملية السلام في الشرق الأوسط.