الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: جامعة الأقصى تنظم ورشة عمل بعنوان ارشد نفسك بنفسك

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 15:06 )
خان يونس- معا- نظم مجلس اتحاد طالبات كلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة الأقصى بخان يونس ورشة عمل بعنوان "ارشد نفسك بنفسك" بأشراف قسم الأنشطة اللامنهجية التابع لعمادة شئون الطلبة وبالتعاون مع الشؤون الثقافية و العلاقات العامة.

وأشار الدكتور ايمن صبح عميد القبول والتسجيل إلى أهمية هذه اللقاءات في توعية الطلبة بعمادة القبول والتسجيل كونها من أكثر العمادات احتكاكاً بالطلبة، مستعرضاً آليات التسجيل وكافة الموضوعات المتعلقة بالتسجيل، مما يسهل على الطلبة الجدد, موضحاً الكيفية التي تتغلب فيها عمادة القبول والتسجيل على المشكلات المتعلقة بالإرشاد الأكاديمي، كالإرشاد المبرمج على الكمبيوتر، وفتح مراكز التسجيل حيثما وجد الطالب، ووضع برنامج على الانترنت يوضح الخطة الدراسية وكشف الإرشاد وخدمات الطلبة.

من جانبه أشار الدكتور محمد صادق مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية إلى آلية النظام الأكاديمية الأمور المتعلقة بحياة الطالب الأكاديمية، موضحاً الرموز المتعلقة بالخطة الدراسية وما تدل عليه والحد الأقصى والأدنى للتسجيل وعدد الساعات التي يمكن تسجيلها و الحالات التي يتم فيها التسجيل لمساقات بديلة وكيفية تأجيل الامتحانات وفقاً للظروف التي يمر فيها الطالب وعمليات السحب والإضافة .

وتحدثت أ . هناء ناجي عن الخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة داخل الحرم الجامعي لتسهيل الحياة الأكاديمية داخل الجامعة فيما يتعلق بالشؤون الأكاديمية والإدارية من خلال التعاون مع العمادات الأخرى .