الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية: العبث في الجبهة الداخلية يخدم مخططات الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 16:59 )
غزة- معا- حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من العبث في الجبهة الداخلية الذي يخدم مخططات الاحتلال في تقويض وتصفية القيادات الوطنية.

ودعت الشعبية في بيان وصل "معا" نسخة منه في الذكرى التاسعة لاعتقال أمينها العام القائد الاسير احمد سعدات في مدينة رام الله على خلفية اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي رداً على اغتيال امينها العام السابق ابو علي مصطفى، للإتعاظ من دروس وتجربة الرهان على الوعود الامريكية الإسرائيلية والاصغاء لاشتراطاتهم.

واعتبرت الجبهة الشعبية في بيان وصل"معا" إقدام أجهزة السلطة الامنية على اعتقال امين عام تنظيم فلسطيني مؤسس لمنظمة التحرير سابقة خطيرة وخروجاً على التقاليد والاعراف الوطنية مبينة ان نتائجها يبين مدى "الإنصياع لإملاءات القوى المعادية والاستهتار بمفاهيم الشراكة الوطنية وقيم الديمقراطية وسيادة القانون والقضاء".

وطالبت الشعبية قيادة السلطة بتحمل مسؤولياتها إلى جانب الطرفين الامريكي والبريطاني وبالتحرك على مختلف المستويات السياسية والدبلوماسية والقانونية، باعتبارها طرف في "الاتفاقية الصفقة" بنقل الامين العام ورفاقه من المقاطعة إلى سجن أريحا تحت الرقابة الامريكية والبريطانية والتي انتهكتها قوات الاحتلال واجهزته الامنية وقامت باجتياح وتدمير سجن اريحا واعتقلت الامين العام ورفاقه ما يضعهما على نفس مستوى المسؤولية التي يتحملها الاحتلال.