الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بعنوان الازمة السياسية وسبل الخروج منها تنظمها المبادرة الوطنية في الخليل

نشر بتاريخ: 04/05/2006 ( آخر تحديث: 04/05/2006 الساعة: 12:06 )
الخليل- معا- نظمت اللجنة السياسية في المبادرة الوطنية الفلسطينية ورشة عمل تحت عنوان" الازمة السياسية وسبل الخروج منها" وذلك في قاعة الاماني بالخليل.

وشارك في الورشة عدد من اعضاء ائتلاف فلسطين المستقلة والمبادرة الوطنية بينهم د. علي ابو زنيد، حاتم ابو دية، زيدان الجعبري، د.عبد الجواد الحموري، يوسف الطميزي ، ناصر ابو عياش، عيسى البدجارين، والعديد من نشطاء المبادرة.

وتحدث في الورشة د. ابو زنيد حول سبل الخروج من الازمة الراهنة عبر الدعوة الى حوار وطني جاد وشامل لتجاوز المأزق الحالي، والعمل على تفعيل دور منظمة التحرير لتشمل القوى التي لا زالت خارجها كالمبادرة الوطنية وحماس والجهاد, مضيفا ان المخططات الاسرائيلية لا سيما خطة اولمرت تستدعي وحدة في الموقف الفلسطيني لمواجها.

من جانبه اكد ابو دية رفض المبادرة الوطنية لسياسة الحصار والتجويع التي تنتهجها اسرائيل ضد الشعب وسياسة العقاب الجماعي، من قبل المجتمع الدولي، مشدداً على ضرورة احترام الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني.

واوضح ابو دية ان المبادرة كانت اول من دعا الى تشكيل قيادة وطنية موحدة وحكومة وحدة وطنية لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الوطنية.

واكد المشاركون في نهاية الورشة على اهمية الدعوة الى عقد مؤتمر دولي لقطع الطريق على المخططات الاسرائيلية الرامية الى ضم اكبر مساحة من الضفة الغربية وتهويد وعزل القدس، مؤكدين على ضرورة وقف الحرب الكلامية بين فتح وحماس والعمل على تعزيز وحدة الصف الفلسطيني بعيداً عن المناكفات.