الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

واعد تنظم يوما طبيا مجانيا لأهالي الأسرى جنوب قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/01/2010 ( آخر تحديث: 14/01/2010 الساعة: 15:19 )
غزة- معا- نظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين فرع خان يونس بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبدعم من مؤسسة هيومدكا الألمانية يوما طبيا مجانيا لأهالي الأسرى في المنطقة الجنوبية (خان يونس ورفح ).

وقال صابر أبو كرش مدير عام جمعية واعد أن الهدف من اليوم الطبي المجاني لأهالي الأسرى هو للتخفيف من معاناة الأسرى وذويهم، مؤكدا أن الأسير يشعر بالأمان والاطمئنان عندما يجد من يحتضن ذويه ويقدم لهم الخدمات وخاصة الطبية.

وشمل اليوم الطبي 6 تخصصات طبية هي( أطفال وأنف وأذن وحنجرة وباطنه وعظام وجلديه وأعصاب) وتعتبر هذه التخصصات هي الأهم التي يعاني منها الأسرى وذويهم والمحررين.

وأشار زياد أبو حطب مدير جمعية واعد فرع خان يونس أن اليوم الطبي قدم مساعدات طبية وأدوية متنوعة مجانا لأهالي الأسرى، مضيفا لقد تميز اليوم بإقبال واضح لأهالي الأسرى، حيث تم معالجة ما يقارب مائة حالة من مختلف التخصصات.

من جهته أعرب إسكو نيكانن مندوب إقليمي لمنظمة هوميدكا العالمية عن سعادته لإقامة الفعالية وخاصة أنها تمثل جانب إنساني مهم، وتمنى أن تستمر مثل هذه الفعاليات في مناطق أخرى من القطاع وأن تشمل جوانب ومساعدات أخرى كتقديم بعض المساعدات الطبية الأخرى من أجهزه وفرشات طبية وغيرها.