الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس يستقبل القنصل العام التركي

نشر بتاريخ: 15/01/2010 ( آخر تحديث: 15/01/2010 الساعة: 15:38 )
القدس- معا- استقبل محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني في مكتبه القنصل العام التركي في القدس محمد شيكرجي والوفد المرافق بحضور نائب المحافظ عبدالله صيام ونسرين الزغير مستشارة المحافظ.

وقد تم التباحث حول سبل التعاون المشترك بين الشعبين الصديقين وأهمية ترسيخ علاقات مستقبلية تجدد التعاون والمواقف الداعمة التي جسدتها تركيا حكومة وشعبا بموقفها المساند لقضية الشعب الفلسطيني العادلة.

وأوضح المحافظ الحسيني الأوضاع التي تعيشها المدينة المقدسة في ظل سياسة الأمر الواقع التي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلية تجاه كل الوجود الفلسطيني والعربي والإسلامي ومحاولة تزوير التاريخ بسياستها وممارستها العنصرية وخططها الرامية لتهويد المدينة المقدسة وتجاهلها لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية والقوانين الصادرة عن الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بحق المقدسات ومدينة القدس ومواطنيها الفلسطينيين الأصليين، داعيا العالم للوقوف أمام ممارسات الاحتلال ودعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن المحافظ دور تركيا الهام ووقوفها مع حقوق الشعب الفلسطيني ولدور طاقم القنصلية العامة التركية في القدس ومواصلتها في تعزيز أواصر المحبة والتعاون مع المؤسسات والفعاليات المختلفة.

وقد أبدى القنصل العام شيكرجي تفهمه لما قدمه المحافظ الحسيني عن واقع المدينة المقدسة، مشيرا إلى عمق العلاقات التي تربط الشعبين الصديقين الفلسطيني والتركي، متمنيا تعزيزها واستمرارها وتواصلها الدائم.