الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان يفتتح مرحلة التدريب في مشروع اندية اللاعنف

نشر بتاريخ: 15/01/2010 ( آخر تحديث: 15/01/2010 الساعة: 15:40 )
الخليل- معا- ضمن مشروع شبكة المدارس صديقة الطفل برنامج اللاعنف والممول من المؤسسة الالمانية للتنمية (DED )والذي ينفذه مركز نرسان الثقافي وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، افتتح المركز امس الخميس مرحلة التدريب في المشروع في مدرسة بنات فلسطين الاساسية في حلحول شمال الخليل.

وقد شارك في التدريب عدد من طالبات المدرسة بالاضافة الى عدد من اعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة، وعدد من المتطوعين من المجتمع المحلي.

ويهدف المشروع الذي ينفذه المركز بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم الثلاث في المحافظة الى تنفيذ العديد من الانشطة والمبادرات التي تخفف من وتيرة العنف لدى الطلبة، وتساعد على نشر ثقافة اللاعنف والسلم الاهلي في المنطقة، ومن المتوقع ان يستمر التدريب الى عدة ايام ويشارك في التدريب عدد من المختصين في مجال تدريب اللاعنف والسلم الاهلي وعدد من موظفي وزارة التربية والتعليم.

ومن المتوقع ان يفتتح التدريب هذا الاسبوع في باقي المدارس المشاركة في المشروع والتي هي موزعه على كافة مناطق المحافظة.

ويأتي هذا المشروع امتدادا لرسالة مركز نرسان في التخفيف من وتيرة العنف في المنطقة بالتعاون مع المؤسسات العاملة في المنطقة، وسوف يستهدف هذا المشروع في هذه المرحلة طلبة المدارس في المراحل الاساسية العليا وعدد من اعضاء المجتمع المحلي، في حين سوف تستهدف مراحل المشروع اللاحقة اولياء امور الطلبة المشاركين في المشروع.